انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » التغذية الصحية » أهمية معدن الزنك والبايوتين (فيتامين ب7) لصحة الشعر والأظافر

أهمية معدن الزنك والبايوتين (فيتامين ب7) لصحة الشعر والأظافر


الدكتور الصيدلاني صبحي شحادة العيد *

عرفت اهمية الزنك بالنسبة لجسم الانسان عامه والشعر خاصة منذ زمن غير بعيد ويتوافر هذا المعدن من مصادر طبيعيه في طعامنا ومن مصادر صناعية ايضا .

ويحتاج الجسم من الزنك يوميا ما يعادل 15 ملغم للرجال وأكثر من ذلك بقليل للنساء ويتوافر هذا المستحضر في الصيدليات كمكمل غذائي على شكل حبوب او اشربه للأطفال تؤخذ بعد الاكل مباشره مع كوب من الماء.

ومن فوائد الزنك الرائعة انه يزيد من مناعة الجسم للأمراض الفيروسيه خصوصا مثل الرشح وانفلونزا كما انه يحظى باهميه كبيره لصحة وجمال الشعر .

ما هي اعراض نقص الزنك في جسم الانسان؟

تتمثل في اعراض نقص الزنك فيما يلي:

1- فقدان الشهيه
2- تساقط الشعر وتقصف الاظافر
3- سوء وبطأ التئام الجروح.
4- اضرابات في النمو والخصوبة وتخليق الحيوانات المنوي عند الرجال
5- فقدان حاستي الشم والذوق

اهم مصادر هذا المعدن

تتمثل المصادر الغنية بالزنك في اللحوم الحمراء والأطعمة البحريه خاصة المحار والجبن والبيض والعدس والمكسرات وبذور دوار الشمس ويمكن ايضا الحصول عليه كمكمل غذائي على شكل حبوب او اشربه من الصيدليه وبدون وصفه طبية.

مستحضر البايوتين Biotinلصحة الشعر

البايوتين هو الفيتامين B7 او فيتامين H

من الفيتامينات الذوابه في الماء وهو مستحضر امن ليس له اضرار على الصحة العامه وتظهر نتائجه المفيدة للشعر والأظافر خلال اسبوعين .

وتؤكد الكثير من الدراسات والتجارب العمليه عندنا مع بعض المراجعين بخصوص تساقط وهشاشة الشعر في الراس انه يعمل على نمو الشعر المتساقط ويساعد على تكثيف الشعر الخشن والمجعد وتحسين مظهره .

والعجيب به انه يقوي الشعر من من الجذور وحتى الاطراف وله دور ممتاز في الحفاظ على نضارة البشره ايضا فهو يساعد على زيادة تدفق الدم والأكسجين اتجاه بصيلات الشعر وجذوره والبشرة بشكل عام .


بالنسبة للأظافر فهو من اهم العناصر الاساسية لمنع تقصف وهشاشة الاظافر وخصوصا للسيدات خلال فترة سن اليأس وانقطاع الدورة الشهرية وهو يتوافر على شكل حبوب وشامبو في الصيدليه ويستطيع الصيدلي الماهر افادتك بكيفية الاستعمال وإرشادات اضافية تخص صحة شعرك وأظافرك

يؤخذ حبه واحدة يوميا بعد الفطور عيار 30mcg ومن المصادر الغذائية الغنية به ، الورقيات الخضراء والأسماك والشوفان الفول السوداني ومنتجات الالبان

مع تحيات الدكتور الصيدلاني صبحي شحادة العيد
مستشار (دكتوراه) الغذاء الصحي والمكملات الغذائية والنباتات الشافية
صيدلية القدس الكبرى- اربد 7243443
EMAIL: drsubhi_eid@hotmail.com

عن الكاتب

مستشار /دكتوراه الغذاء الصحي والنباتات الشافيه Health food and healing herbs advisor DRSUBHI_EID@HOTMAIL.COM https://www.facebook.com/drsubhi.aleid

عدد المقالات : 315

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى