انت هنا : الرئيسية » تكنولوجيا » تقنيات متفرقة » قريبا اشحن كافة اجهزتك الذكية لاسلكيا

قريبا اشحن كافة اجهزتك الذكية لاسلكيا


يشكل شحن الأجهزة الحديثة كالهواتف الذكية واللوحية والتابلت واجهزة تعقب اللياقة البدنية مشكلة يعاني منها الكثير من الناس، وذلك نظرا اضطرار مستخدمي تلك الأجهزة الإلكترونية، البقاء على مقربة من مقبس الكهرباء أو الاستعانة بوسادة شحن.

الا انه وخلال العام الحالي 2018 فان هذه المشكلة التقنية ستجد طريقها للحل من خلال تقنية الشحن اللاسلكي والتي وافقت مؤخرا اللجنة الفيدرالية للاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية على اول شاحن عن بعد هو الأول من نوعه الذي يتيح شحن الأجهزة دون تماس مع أي أدوات أخرى، ما سينهي المشكلة، حيث طورت شركة “إينيرجوس” شاحنا ثوريا تحت اسم “وات آب”، بالتعاون مع أبل لتطبيق الفكرة.

الشحن الجديد يعمل عن طريق إرسال موجات إلى الجهاز المُراد شحنه، ومن الممكن إجراء العملية على بعد 90 سنتيمترا، أي نحو متر تقريبا، وتعتمد التقنية على الترددات الراديوية لإرسال الطاقة إلى الأجهزة، وهذا يبشّر بعهد جديد من الشحن اللاسلكي لأجهزة مثل الهواتف الذكية، الساعات الذكية، أجهزة تعقب اللياقة البدنية والسماعات اللاسلكية وغيرها.


ويمكن وضع الشاحن الجديد على غرار “يو إس بي” في أي جهاز إلكتروني حتى يبدأ في العمل، ويسمح بشحن لاسلكي لأكثر من جهاز، خلال الوقت نفسه، وبالتالي سيكون بمقدور مستخدمي الأجهزة الذكية الإنتقال من غرفة إلى غرفة مع إستمرار الشحن، دون الحاجة إلى إزالة الجهاز من الجيب أو المعصم.

هذا ومن المتوقع أن يتم تطوير هذه التقنية بشكل سريع حيث سيتم تجاوز مسافة ال 90 سنتيمترا وسيكون ممكنا في المستقبل شحن اي جهاز عن بعد عدة امتار في المنزل او العمل.

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3376

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى