انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » أسباب وعلاج البرود الجنسي عند النساء

أسباب وعلاج البرود الجنسي عند النساء

الدكتور الصيدلاني : صبحي العيد *

كما هو عند الرجل فإن المرأة يمكن أن تصاب أيضا بما يسمى البرود الجنسي inhibited sexual desire وهناك عدة أسباب يمكن أن تؤدي لهذه الحالة منها :

التعب وكثرة المسؤولية في البيت

بعد سن اليأس وانقطاع الدورة الشهرية

قد تكون هناك عوامل نفسية

قد يؤدي في بعض الأحيان التطرف المفاجيء في العبادة والميل الديني للبرود الجنسي

هناك بعض الأدوية التي يمكن أن تسبب قلة الرغبة الجنسية كما سبق وذكرنا ذلك في حالة الرجال

مكملات غذائية وأدوية طبيعية للبرود الجنسي عند النساء

1- حشيشة الملائكة الصينية والمسمية في الصين دانج كيو لهذه العشبة تأثير على النساء مثل تأثير نبات الجنسنج على الرجال وهو من اكثر الاعشاب استخداما في طب النساء الصيني بسبب سمعته كمنشط جنسي تضاف 3-6 ملاعق صغيرة من مسحوق الجذور لحوالي لتر ماء مغلي ويشرب منه 3 أكواب يوميا .

2- اليانسون غني بمركب الانيثول ذي التأثير الشبيه بالهرمونات الجنسية النسائية الاستروجين وله تارخ طويل كمدر للبن وتحسين الدورة الشهرية وتسهيل عملية الولادة وزيادة الرغبة الجنسة عند النساء .

3- الشوكولاته تساعد  على افراز هرمونات ومواد كيميائية في الجسم تجعلنا نشعر بالسعادة وهذه المواد الكيميائية تشمل الناقل العصبي السيروتينين والاندروفين الذي يسكن الالم ويحسن المزاج ، لذا ليس هناك مانع من تناول القليل من الشوكولاته قبل الجماع .

4- الشومر يزيد من الرغبة الجنسية لكل من الذكر والانثى يحتوي على مركبات تعمل مثل هرمونات النثى الاستروجيبن واستخدم منذ القدم لزيادة ادرار اللبن عند الامهات المرضعات لكن حذار من استخدام زيت الشومر اذا كانت المرأة حامل فربما يسبب لها الاجهاض ويجب ان لا تتعدى الجرعة من هذا الزيت ملعقة صغيرة

فيمكن ان تكون الجرعات الزائدة سامة



5-  الايبيميديوم epimedium  أو horny goat weed أو عشبة الماعز الهائج

وهونبات صيني الاصل ويصدر لمعظم انحاء العالم وخصوصا السوق الامريكي حيث يتواجد هناك على شكل كبسولات يمكن تناول حبتين قبل اللزوم بساعة للذكر والانثى وتعود قصة هذه النبتة الى الراعي الصيني الذي لاحط فرط  المنشاط الجنسي على افراد قطيعه بعد تناولهم بعض اوراق هذه النبتة فما كان منه الا ان تناول منها وشعر بزيادة الرغبة والنشاط الجنسي .

يقوم عمل مستخلص هذا النبات على تحفيز الحزمة العصبية في الاعضاء التناسلية في كلا الطرفين مما يزيد من التروية الموضعية لهذه الاماكن كما انه يزيد من افراز الهرمون الذكري لذلك يسمى في الصين يان – يانج لانه يعطي هرمونات الذكر للانثى حيث وجد ان نقص هرمونات الذكورة عند السيدات يؤثر سلبا على الرغبة الجنسية ، يمكن ان يسمى هذا المستحضر بالفياجرا الطبيعية علما بأن ليس له محاذير استعمال مثل الفياجرا الاصلية ويتواجد في الاسواق الصينية على شكل عشب جاف وفي آسيا يأكلون أوراقه مباشرة  وفي بعض الاسواق العربية بشكل كبسولات يؤخذ 1-2 كبسولة قبل الجماع بساعة ويفضل على معدة فارغة .

6- الحلبة fenugreek لها تأثير يشبه الاستروجين او الهرمون الانثوي النشط حيث تزيد من حجم الصدر وتساعد على ادرار اللبن بالنسبة للامهات المرضعات ، ان من آثار الاستروجين النباتي هذا هو المساعدة على عدم جفاف المهبل وبالتالي يجعل الجماع اكثر راحة حيث ان الالم عند المعاشرة الجنسية كفيل باحباط الرغبة .

ومن الوصفات التي قد تساعد في التخلص من الضعف الجنسي  والتي تعتبر منشطات طبيعية ليس لها أضرار جانبية واحد جرام من غذاء ملكات النحل مع أربعة جرام من من حبة البركة المطحونة للتو مع ثلاثة جرام من بودر نبات الجنسنج الأصلي مع ملعقة عسل سدر غير مغشوش يضاف إلى كوب من الماء ويحرك الخليط حتى يذوب ثم يشرب على الريق يومياً .

الأولى نفس المقادير السابقة مع استبدال الماء بحليب الناقة.

الثانية اثنين جرام جنسنج ملعقة عسل سدر أربعة جرامات حبوب اللقاح تخلط مع مغلي الزنجبيل بعد أن يبرد ثم تشرب مرتين يومياً الثالثة .

خلط العسل ومدقوق حبة البركه السوداء وتناول ملعقة كبيرة من الخليط كل يوم صباحا على الريق والمواظبة على ذلك.

المواظية على أكل أوراق الجرجير الخضراء فنانها مفيدة جدا جدا وتعطي نئائج عظيمة.

المواظبة على اكل السمسم المقشور مفيد جدا في حالات الضعف الجنسي .

القرع والخيار والشمام: تؤخذ كميات متعددة من البذور وتقشر وتدق وتذاب في السكر، وتؤخذ ثلاث ملاعق كل يوم. كما يستخدم مستحلب بذور القرع لمعالجة تضخم البروستاتا عند كبار السن وما ينتج عنه من اضطرابات في التبول، ويعمل المستحلب من مقدار حفنة من البذور الطازجة تنزع عنها قشورها وتدق لهرسها قليلا، ثم يضاف إليها الماء الساخن بدرجة الغليان بنسبة فنجان واحد لكل 20 جراما من البذور، وبعد انتظار عدة دقائق يحلى بالسكر ويشرب ساخنا .

بذر الكتان: يستعمل مغلي بذر الكتان في تسكين الآلام الناتجة عن التهاب البروستاتا؛ وذلك بشرب فنجان أو فنجانين من مغلي بذر الكتان في اليوم بجرعات صغيرة.

المواظبة على اكل السمسم المقشور مفيد جدا في حالات الضعف الجنسي .

* مستشار (دكتوراه) الغذاء الصحي و النباتات الشافية


اقرأ أيضا

فقدان الأسنان لدى كبار السن يعرضهم للخرف بشكل أسرع

المشي وتناول الفواكه يساعدان على الإقلاع عن التدخين

النوم المريح يزيد من جمال وجاذبية الإنسان

باحثون يؤكدون أن الرضاعة الطبيعية تزيد من معدل ذكاء الأطفال

مشاهدة التلفاز لساعات طويلة مضر بصحة الإنسان

فريق من الباحثين العرب ينتج علاجا للسرطان من الإبل

نصائح طبية للرجال لتجنب الإصابة بالصلع

تحذير طبي من خطر كسر حبة الدواء قبل تناولها

فوائد واستعمالات الشاي الأخضر

عصير الطماطم يحد من هشاشة العظام

نصائح طبية لتقوية جهاز المناعة في الجسم

عن الكاتب

مستشار /دكتوراه الغذاء الصحي والنباتات الشافيه Health food and healing herbs advisor DRSUBHI_EID@HOTMAIL.COM https://www.facebook.com/drsubhi.aleid

عدد المقالات : 345

تعليقات (3)

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى