انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » ابحاث طبية » فوائد الفلفل الأسود في مكافحة السمنة

فوائد الفلفل الأسود في مكافحة السمنة


اجرى باحثون في الهند تجاربهم دراسة لمعرفة فائدة الفلفل الأسود في مكافحة السمنة، وقد توصلت هذه الدراسة الى قدرة الفلفل الاسود في انقاص الوزن والحد من السمنة بسبب احتوائه على مركب “بيبيرونال” الموجود في التوابل، يمكنه الحد من الآثار الضارة لنظام غذائي عالي الدهون.

الباحثون الهنود اجرو دراستهم على فئران التجارب حيث أعطيت الفلفل الأسود كمكمل غذائي إلى جانب نظام غذائي غني بالدهون، مدة ستة أسابيع، فكان وزن الجسم ونسبة الدهون فيه ومستويات السكر في الدم، أقل، فضلا عن أن العظام أصبحت أقوى مقارنة بالفئران التي حصلت على أطعمة دهنية فقط من دون تناول الفلفل الأسود.

من جانب آخر فقد اكتشف الباحثون في جامعة إمبريال كوليدج لندن، طفرات في الجينات المتعلقة بالبدانة تشير إلى أن السمنة لا تتعلق دائما بالشراهة، وأن مركب “بيبيرونال” قد يعارض بعض الجينات التي ترتبط مع زيادة الوزن والسمنة، ويأمل الفريقان في أن تسفر نتائجهما عن علاج جديد للسمنة التي تضاعف معدلها ثلاث مرات تقريبا في جميع أنحاء العالم، منذ عام 1975.


هذا وقد اجرى الباحثون تجاربهم على بعض الفئران البدينة التي تناولت اغذية غنية بالدهون لمدة 22 أسبوعا، ثم اضيفت الى اغذيتها مركب “البيبيرونال” المستخرج من بذور الفلفل الأسود، وقد وجد الباحثون ان مركب “بيبيرونال” قد ساعد كثيرا في تخفيض مستوى السكر في دمائها بعد 60 دقيقة فقط بالمقارنة مع القوارض الأخرى التي لم تحصل على هذا المكمل الغذائي.

كما اكتشف فريق البحث أن البيبيرونال ساعد في تنظيم بعض الجينات التي ترتبط بالسمنة، وقال العلماء: “نتائجنا تثبت فعالية مركب بيبيرونال كعامل قوي مضاد للسمنة، وتوفر الأدلة العلمية لاستخدامه التقليدي مع اقتراح آلية ممكنة للعمل”.

المصدر:
ديلي ميل
مواقع الكترونية

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3369

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى