انت هنا : الرئيسية » الفضاء والكون » اكتشاف كوكب يشبه كوكب الأرض

اكتشاف كوكب يشبه كوكب الأرض


اكتشف فلكيون كوكبا يشبه الى حد كبير كوكب الأرض بحيث يمكن أن يطلق عليه الأرض الثانية والتي تمكن هذا الكوكب من وجود حياة على سطحه مماثلة للحياة على كوكبنا الأزرق.

الكوكب الجديد اطلق عليه بروكسيما بي Proxima B وهذا الكوكب يتميز بالعديد من الخصائص المبشرة بوجود حياة عليه، فأولا كتلته تزيد بشكل بسيط عن كتلة كوكب الأرض، إذ يبلغ حجمه 1.3 حجم الأرض، كما أن المسافة بينه وبين النجم الذي يتبعه تسمح بوجود المياه في شكلها السائل على سطح الكوكب المكتشف حديثًا.

ويقع الكوكب بروكسيما بي Proxima B الشبيه الأرض في نطاق نجم يسمى “القنطور الأقرب” أو “بروكسيما سنتوري”، وهو أحد أقرب النجوم إلى كوكب الأرض، حيث يبعد عن كوكبنا مسافة 4 سنوات ضوئية فقط، وتعتبر درجة حرارة سطح كوكب بروكسيما بي مثالية للإبقاء على المياه في حالتها السائلة، إذ تتراوح درجة حرارة سطحه ما بين 90-30 درجة سيلليوس.


واكتشاف كوكب بروكسيما بي Proxima B تم بواسطة مرصد جنوب اوروبا من قبل فريق من الباحثين بقيادة العالم غويلم بعد ان تمت دراسة الكوكب لمدة ستة أشهر ، ويسعى الباحثون الى التوصل الى ادلة مباشرة اذا كان يحتوي الكوكب على كائنات حية من خارج مجموعتنا الشمسية.

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3357

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى