انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » التغذية الصحية » ما الحد الآمن من السكر الأبيض الذي نتناوله يوميا ؟

ما الحد الآمن من السكر الأبيض الذي نتناوله يوميا ؟


تشير كثير من الدراسات الى مضار السكر الأبيض على صحة الجسم، وان السكر الأبيض وشراب الذرة عالي الفركتور مسئولان عن الاصابة بمرض السكري، حيث تين أن السكريات المضافة تؤدي إلى تخزين الدهون الحشوية حول البطن، وارتفاع ضغط الدم، وتزيد الالتهابات في الجسم، كما أن السكريات المضافة تلعب دوراً رئيساً في مشكلة ضعف حساسية الجسم للأنسولين، وهي المرحلة التمهيدية للسكري.

وتشير تقارير أخرى إلى أن السكر المضاف يشكل في بعض الأحيان نسبة تتراوح بين 20 و25 بالمائة من السعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان كل يوم.

هذا وقد كان شائعا وحسب ما نصت عليه مبادئ التغذية الأمريكية ان الحد الأقصى من السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم من السكريات تبلغ 19 بالمائة وهذه النسبة تعادل 6 ملاعق من السكر للنساء وتعادل 9 ملاعق من السكر للرجال، لكن التعديلات الأخيرة والتي اقرتا منظمة الصحة العالمية نصت على ان يكون الحد الأعلى من السعرات الحرارية التي مصدرها السكر 5 بالمائة فقط من مجموع السعرات الحرارية في اليوم الواحد.


وتحتوي ملعقة السكر على 4 غرامات منه، ويعني خفض نسبة استهلاك السكر إلى 5 بالمائة حسب توصيات منظمة الصحة العالمية أن يكون الحد الأقصى للمرأة في حدود ملعقتين ونصف يومياً، أي 10 غرامات من السكر، والحد الأقصى للرجل 3 ونصف ملاعق من السكر أي 14 غراماً من السكر في اليوم.

هذا ومن الاهمية الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية وكذلك العصائر المحلاة، والتقليل من تناول الشوكولاته والكعك المحلى .

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3371

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى