انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » التغذية الصحية » فوائد تناول الموز الأسود

فوائد تناول الموز الأسود


تشير كثير من الدراسات الطبية الى أن ظهور البقع السوداء على الموز لا يعني تلفه بل تظهر تلك الددراسات ان هذا الموز اكثر فائدة من الموز الأصفر العادي حيث يؤكد المتخصصون في مجال الرعاية الصحية الى الى هذا الموز يعالج كثير من الأمراض ويوفر للجسم حماية ضد عدد من الأمراض.

وفي دراسة حديثة اجريت في اليابان ونشرها موقع لايف هاك، فان الموز الأسود اي الموز الذي ظهرت عليه بقع سوداء يتميز بعدد من الفوائد الصحية من اهمها:

حماية الجسم من مرض السرطان، حيث تبين أن البقع السوداء على الموز تحتوي على مواد مضادة للسرطان، تقوم بصد خلايا الورم السرطاني وتحد من نموها وتكاثرها، هذا وقد نشرنا سابقا في موقع آفاق علمية وتربية موضوعا بعنوان ( سواد الموز علاج فعال للسرطان ) .

علاج حرقة المعدة، الموز ذي البقع السوداء يحتوي على مضادات الحموضة الطبيعية التي تساعد على علاج حرقة المعدة كما تسهل عملية الهضم.

تنظيم ضغط الدم، تساعد القع السوداء التي تظهر على الموز في زيادة مستوى البوتاسيوم في الدم وهذا يساعد الجسم على تنظيم ضغط الدم.

علاج فقر الدم، الموز هو مصدر جيد للحديد المعدني، والحديد هو واحد من المكونات الرئيسة لخلايا الدم الحمراء المسؤولة عن نقل التغذية والأكسجين في جسمك.

تخفيف الإمساك، يساعد الموز على تخفيف الإمساك وهذا أمر معروف جدا، كما أنه يعالج المشاكل في الجهاز الهضمي وفي الأمعاء.


يزود الجسم بالطاقة، يتوفر الموز على قيمة عالية من السعرات الحرارية، ما يجعلها مصدرا ممتازا للطاقة الفورية.

يساعد الجسم على النوم المريح ويقلل من حالات الاكتئاب، البقع السوداء في الموز تحتوي على التربتوفان، وهو حمض أميني يستخدم الجسم هذه الأحماض الأمينية في تصنيع السيروتونين، الذي يساعدك على الشعور بالهدوء والحصول على النوم السليم.

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3199

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى