انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » الأمراض والأوبئة » وصفات طبيعية للتخلص من البلغم

وصفات طبيعية للتخلص من البلغم


يعاني كثير من الناس من البلغم sputum والذي يكون في العادة بسبب بعض المراض الصدرية مثل السعال ونزلات البرد والتحسس ، ومن اكثر الأشخاص الذين يعانون من البلغم المدخنين حيث تتسبب عادة التدخين السيئة في انعكاسات صحية خطيرة على صحة الجسم.

وبالرغم من توفر عدد من الدوية التي تساعد على اللتخلص من البلغم، الإ ان بعض الوصفات الشعبية المكونة من بعض الأعشاب الطبيعية تساعد على إذابة البلغم والتخلص منه، ومنها الزنجبيل الذي يحتوي على عناصر مضادة للفيروسات، وينصح بمزج نصف ملعقة من الزنجبيل بكوب من الماء الساخن مع ملعقة من عسل النحل وتناول المشروب 3 مرات يوميًّا.

كذلك من المشروبات والوصفات الطبيعية التي تساعد الجسم على التخلص من البلغم، مغلي النعناع وكذلك مغلي الزعتر، بشرط غليه في الماء مدة لا تقل عن ربع ساعة، وعدم الاكتفاء بإذابته في الماء الساخن، وتناول المزيج لعدة مرات في اليوم لأسبوع على الأقل لطرد البلغم من الحلق.


كذلك ينصح المتخصصون في مجال الرعاية الصحية بتناول اوراق الجوافة والتي تساعد الجسم على إذابة البلغم والتخلص منه ، ايضا فقد وجد ان لليانسون فائدة في التخلص من البلغم اذا تمت اضافة ملعقة صغيرة منه في الليمون ويتم تناول هذا المزيج ثلاث مرات في اليوم، وهذا يساعد الجسم على طرد البلغم والتخلص منه وهو مفيد في علاج نزلات البرد والحكة والسعال.

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3192

تعليقات (2)

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى