انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » الحياة الصحية » نصائح للمحافظة على نظافة مطبخك من الجراثيم والبكتيريا

نصائح للمحافظة على نظافة مطبخك من الجراثيم والبكتيريا


تشير الدراسات الى ان كثير من المطابخ تحتوي على اعداد كبيرة من الجراثيم والتي يفوق عددها احيانا تلك الجراثيم الموجودة في دورات المياه.

الباحثون يقولون أن البوصة المربعة من الإسفنجة المستخدمة في تنظيف الأواني تضم أكثر من 10 ملايين جرثومة وبكتيريا، وبالتالي لا بد من اتخاذ مجموعة من الإجراءات للحفاظ على نظافة المطبخ والتخلص من الجراثيم والبكتيريا الضارة.

ومن اهم هذه النصائح التي يؤكد الخبراء على ضرورة اتخاذها، استبدال الإسفنجة باستمرار والتخلص منها خارج البيت، فضلا عن وضع “الليفة” وهي رطبة داخل الميكرويف لمدة دقيقتين بشكل يومي.

ويوصي الخبراء بغلي “الليفة” في الماء لمدة تتراوح بين دقيقتين وخمس دقائق بشكل شبه يومي، فضلا عن تخصيص أكثر من إسفنجة، إذ لا ينبغي استخدام واحدة في تنظيف الأواني والأطباق والأرض والرفوف.


ولأن اللحوم النيئة تحوي عددا كبيرا من الجراثيم والبكتيريا، يُنصح بعدم استخدام لوح تقطيع اللحوم في تقطيع الخضروات والفواكه، كما يتوجب تنظيف اللوح بسائل مناسب للقضاء على ما فيه من جراثيم.

فضلا عن ذلك، يجدر بمن يديرون المطابخ أن يحرصوا على تنظيف مصارف المياه وغسل مناشف الصحون وتنظيف الثلاجة من الداخل وتنظيف جميع السطوح التي توضع عليها الأطعمة في المطبخ.

المصدر سكاي نيوز عربية

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3192

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى