انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » ثقافه بدنيه ومعلومات صحية هل تعلم ؟

ثقافه بدنيه ومعلومات صحية هل تعلم ؟


الدكتور الصيدلاني صبحي شحادة العيد *

** ان كمية السكر الموجوده في دمك تقدر فقط بحوالي 5 غم ما يعادل ملئ ملعقة الشاي الصغيره وان هذه الكميه ضروريه جدا بحيث ان نقصانها الى النصف تقريبا قد يؤدي الى فقدان الوعي وغيبوبة نقصان السكر كما ان زيادتها عن تلك النسبه قد يعلن مرض السكري اللعين عن وجوده في جسمك.

**هل تعلم ان حجم عينيك الان هو نفس حجمها عند الولاده فالعيون لا تكبر ولا تنمو بل قد يتغير لونها الى اللون الدائم بعد حوالي 6 شهور من ولادتك .

**هل تعلم ان أول من اصيب و اشتكى من مرض العصر اللعين هشاشة العظام وليونتها هو سيدنا زكريا حيث قال تعالي على لسان سيدنا زكريا (قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا) صدق الله العظيم

**هل تعلم ان اعضاء جسمك تكتمل وتقف عن النمو ما عدى انفك وكرشك الى الامام سر والمصيبه في الانف انه يكبر وتتسع مساماته ويغمق لونه ويزداد بشاعة لكي تزدهر عمليات التجميل للانف ويزداد ثراء البعض من ذلك.

** وهل تعلم ان من اهم اسباب تضخم وترهل كرشك هو كثرة شرب واستهلاك المشروبات الغازيه اللعينة ناهيك عن كثرة تناول الطعام وقلة ممارسة الرياضه وكثرة الولادات عند النساء ولا علاقة لكثرة شرب الماء بذلك كما يشاع عند البعض بل عليك بالماء ثم الماء ثم الماء.

** المرأة تشعر بالبرد اكثر من الرجل وخصوصا في الشتاء لان درجة حرارة جسمها الداخليه تزيد عن درجة حرارة الاطراف بحوالي 3 درجه وذلك لكثرة وجود الدهون في جسمها حيث ان الدهون تحتفظ بالحراره الداخليه لذلك تعتبر المؤخره في المرأة هي اكثر المناطق بروده في جسمها ، كما ان القصور بالغده الدرقيه والذي كثيرا ما تصاب بها الاناث عادة اكثر من الرجال هي احد الاسباب للشعور بالبرد حيث تعتبر الغدة الدرقية السليمه وهي موزع التدفئة والحرارة في الجسم بامر من الغده النخاميه.

** وهل تعلم ان وجه الجنين وهو في بطن أمه يكون الى ظهرها كي لا تؤذيه رائحة الطعام في المعدة والامعاء خصوصا بعد تخمره ويكون هذا الجنين له متأكين الكبد عن شماله والطحال عن يمينه .

** وهل تعلم ان هناك علاقه بين صوت الانسان وطول اصابعه فقد وجد انه كلما كان اصبع الخاتم عند المرأة اطول من اصبع السبابه فان صوتها سيكون أكثر جاذبيه ونعومه وانوثه وعادة ما يتمتع الاشخاص ذو الصوت الجذاب بجسم أكثر رشاقة وتناسقا.


**وهل تعلم أن المؤخره الكبيره عند النساء واعني هنا ( الكبر والضخامه الطبيعيين وليس الناتج عن عمليات التجميل الدارجه هذه الايام ) تعني صحة أفضل فلقد اشارت أخرالابحاث التي اجريت في كبرى الجامعات الهنديه الى ان الدهون في المؤخره والوركين والافخاد الكبيرين صحيه وانها تحمي من أمراض القلب واضافو ان الدهون المتواجده في الوركين والمؤخره تساعد على التخلص من الاحماض الدهنيه ألضاره بالقلب والشرايين حيث يستعملها الجسم كمكب ومخزن للدهون ألزائده عن حاجته مما يساعد على عدم انسداد ألشرايين وتجنب انواع ألجلطات قدر ألامكان او تأخير حدوثها على ألاقل ونقلت مجله علميه متخصصه في السمنه الى ان العلماء ربما يسعون مستقبلا لزيادة ألدهون في ألوركين والمؤخره وربما يعطون في المستقبل وصفات لاعادة توزيع ألدهون في الوركين والمؤخره والافخاد وهنا لا بد من التنويه الى ان الدهون حول البطن وفي الكرش مضره للقلب والشرايين على كل حال ليست هذه دعوه أو رخصه طبيه لزيادة التهام الدهون والاكل لتحصلوا على مؤخره وأرداف كبيرين علما بان مثل هذه الصفة في تكوين وهيئة الجسم لها علاقه بالعامل الوراثي فهناك بعض العائلات لديهم مثل هذا التكويين الجسماني الرباني.

* مستشار (دكتوراه) الغذاء الصحي والنباتات الشافية
صيدلية القدس الكبرى- اربد
drsubhi_eid@hotmail.com

عن الكاتب

مستشار /دكتوراه الغذاء الصحي والنباتات الشافيه Health food and healing herbs advisor DRSUBHI_EID@HOTMAIL.COM https://www.facebook.com/drsubhi.aleid

عدد المقالات : 301

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى