انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » التغذية الصحية » دراسات تؤكد فائدة فاكهة القشطة في القضاء على الخلايا السرطانية

دراسات تؤكد فائدة فاكهة القشطة في القضاء على الخلايا السرطانية


تشير كثير من الدراسات الى الفوائد الجمة لفاكهة القشطة في القضاء على الخلايا السرطانية القضاء عليها، ومن المعروف ان فاكهة القشطة أو الجرافيولا Graviola ، هي فاكهة استوائية تشتهر بطعم مميز يمزج بين نكهة الموز والأناناس ، وهي ذات شكل بيضاوي يغطيها قشور حرشفية خضراء من الخارج ، ولب أبيض لين من الداخل يحتوي على بعض البذور السوداء الكبيرة نوعا ما .

ويرجع أصل القشطة لأمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى ، كما تزرع في البرتغال وجنوب ايطاليا ، وهي ذات فوائد صحية هامة لما تحتويه من بروتين ، فيتامينات مثل فيتامين ب6 ، وفيتامين سي ، وكمية كبيرة من الألياف وبعض المعادن مثل البوتاسيوم .

فاكهة القشطة وقتل الخلايا السرطانية

فما هي فوائد فاكهة القشطة في قتل خلايا السرطان؟ وكيف يمكن ان تساعد في منع او خفض الاصابة بهذا المرض الخبيث؟

تحفل فاكهة القشطة بفوائد صحية عديدة ومهمة، وأبرزها قدرتها الفائقة على محاربة السرطان والتخلص من الخلايا والأورام السرطانية بفاعلية كبيرة. فهي غنية بمضادات الاكسدة والألياف الطبيعية التي تمنع الاصابة بأمراض القلب والكوليسترول، اضافة لغناها بالفيتامينات والمعادن الاساسية للجسم.


وتبقى الفائدة الاهم في مكافحة السرطان بالنسبة للمهتمين بفاكهة القشطة، حيث تحدثت دراسات عديدة عن قدرة القشطة في علاج مرض السرطان على اختلاف انواعه. وعلى الرغم من بقاء هذه المقولة مثار جدل بين الكثيرين، الا ان عدداً من الدراسات اكدت قدرة فاكهة القشطة على علاج السرطان الخبيث، ومنها دراسة اجراها بعض العلماء في امريكا اللاتينية اكدت على تفوق القشطة في علاج حوالي 12 نوع من السرطان، مثل سرطان الثدي ، الرئة ، البروستاتا ، البنكرياس ، القولون ، والرحم ، حيث تمتلك تأثيرا رائعا في مكافحة الخلايا السرطانية يماثل تأثير العلاج الكيماوي بل تزيد 10 آلاف مرة عنه مع تفادي الآثار الجانبية له ، وذلك لما تحتويه من كم هائل من مضادات الأكسدة ، وهذا ما دفع إحدى شركات الدواء العالمية انتاج مستخلص فاكهة القشطة واستخدامه في علاج السرطان .

المصدر
مواقع الكترونية

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3178

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى