انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » أضرار شرب كميات كبيرة من الماء

أضرار شرب كميات كبيرة من الماء


للماء فوائد هامة لجسم الانسان، ويبين كافة المتخصصين الى اهمية شرب كميات كافية من المياه وخصوصا في فصل الصيف، إلا إن الباحث إريك سيد من جامعة ملبورن ومن خلال ورق بحثية نشرها في دورية ( مديكال غورنال أوف أستراليا )، حذر من خطورة تناول كميات كبيرة جدا من الماء ، حيث سيؤدي ذلك إلى انعكاسات خطيرة على صحة الجسم.

ويؤكد الباحث أن زيادة السوائل وجود في الجسم يؤدي إلى حالة تسمى ( النشاط المرتبط بنقص الصوديوم في الدم) وهو اضطراب في سوائل وأملاح الجسم ، حيث تسفر زيادة السوائل في الجسم عن انخفاض تركيز الأملاح في مصل الدم بصورة قليلة على نحو غير طبيعي، وهذا يؤدي إلى الهذيان والقيء وربما الوفاة.

استند الباحث وفريق العمل الذي اشترك معه في إعداد تلك الورقة إلى بعض المشاهدات الطبية، كحالة امرأة تناولت سبع لترات من الماء خلال وقت قصير، وقد أصيبت بحالة إعياء شديدة وغيبوبة، وقد شخصت حالتها النشاط المرتبط بنقص الصوديوم في الدم ، وبين الباحث سيل أن النساء أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة من الرجال، وينصح الباحث بضرورة تناول مقادير معتدلة من المياه وعدم الإفراط في شرب كميات كبيرة من المياه.


هذا وخلال فصل الصيف وعندما ترتفع درجة الحرارة بشكل كبير ينصح بشرب الماء على شكل جرعات صغيرة طوال اليوم وأن لا تكون المياه باردة جدا حيث قد تلحق ضررا بليغا بالجسم.

عن الكاتب

فريق تحرير موقع آفاق علمية وتربوية

عدد المقالات : 248

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى