انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » التغذية الصحية » عصير الطماطم يكافح هشاشة العظام

عصير الطماطم يكافح هشاشة العظام


يحتوي عصير الطماطم ( عصير البندورة ) كثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم، ومؤخرا نشر موقع الديلي ميل نتائج دراسة حديثة أكدت أن عصير الطماطم ( البندورة ) مهم للحد من هشاشة العظام وانه يقوي الجهاز العظمي للإنسان وخاصة لدى من تظهر عليهم أعراض هشاشة العظام.

وذكرت تلك الدراسة أن عصير الطماطم يحتوى على عنصر رئيس يسمى الليكوبين وأيضا بعض مضادات الأكسدة التي قد يكون لها الفضل فى خفض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال وأيضا فى الحماية من بعض أمراض القلب.

فيما أكد الباحثون بجامعة تورنتو بكندا أن عصير الطماطم يحتوى على ما يقرب من 15 جم من الليكوبين فيما أكدت مجلة الصحة العالمية أن كوبين من عصير الطماطم الذى يحتوى على مادة الليكوبين يمكن أن يكون كافيا لمنع هشاشة العظام.


وفى دراسة أجريت على بعض النساء فى كندا قامت النساء بمنع تناول أى من منتجات الطماطم لمدة شهر تتراوح أعمارهن ما بين 50 و60 عاما مما تسبب فى زيادة كبيرة فى مستويات الدم من مادة “telopeptide ” وهى تلك المادة الكيميائية التى تنطلق فى مجرى الدم عند تهشم العظام فيما قلت نسبة هذه المادة فى مجرى الدم حينما قامت النساء بتناول كوبين من عصير الطماطم بصفة يومية دورية.

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3124

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى