انت هنا : الرئيسية » نافذة على العالم » من عجائب الطبيعة .. بحيرة صباح المجد ذات الألوان العجيبة

من عجائب الطبيعة .. بحيرة صباح المجد ذات الألوان العجيبة


في منتزه يلوستون في الولايات المتحدة الأمريكية تقع واحدة من اغرب البحيرات في العالمن وتعرف باسم بحيرة صباح المجد Lake Morning Glory.

ومما يميز بحيرة صباح المجد الوانها العجيبة والغريبة، فلون مياهها الزرقاء الجميلة تحيط به ارضية صفراء ذات الوان زاهية وجميلة جدا مما يجعل السياح يحرصون على زيارة هذه البحيرة الغريبة التي يندفع منها يبنبوع للمياه الحارة .

اما سبب تسمية هذه البحيرة باسمها صباح المجد فيعود الى السيّدة مكجوان E. N. McGowan ، زوجة مساعد مدير المتنزه تشرلز مكجوان Charles McGowan. وسميت البحيرة بدايةً بإسم كونفولاتس “Convolutus” و هو الاسم اللاتيني لزهرة صباح المجد ، و كان ذلك في عام 1883. لكن بحلول عام 1889 أصبح اسم بحيرة صباح المجد الأكثر رواجاً . و في الكثير من الكتيبات الإرشادية تم ذكرها باسم بحيرة صباح المجد.


ويعود تلون مياه هذه البحيرة الغريبة الى تأثير بعض المعادة الخارجة من باطن الأرض، حيث يظهر تدرج غريب للألوان، اما اللون الزرق الناصع فيعود الى بعض انواع البكتيريا الموجودة في المياه.

هذا وتقع هذه البحيرة العجيبة فوق بركان هائل يعتبر من اكبر الماطق البركانية في العالم، وتحت تلك المنطقة توجد نشاطات لخزانات الماجما الهائلة التي تعمل على تسخين المياه الى درجة حرارة عالية.

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3169

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى