انت هنا : الرئيسية » ابتكارات واكتشافات » ما السر في طلاء حافلات المدارس باللون البرتقالي ؟

ما السر في طلاء حافلات المدارس باللون البرتقالي ؟


من اللافت أن حافلات المدارس يتم طلائها باللون البرتقالي، فما السر في ذلك؟ وكيف تم اختيار هذا اللون المميز ؟

بالطبع فان الأمر لم يكن عشوائيا، بل تمت دراسته من قبل المتخصصين لمعرفة مدى تأثير هذا اللون على الإنسان وحالته النفسية والجسدية.

مؤتمر الحافلات

يعود استخدام اللون البرتقالي لطلاء حافلات المدارس ورياض الأطفال إلى عام 1939 حيث أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية مؤتمر لوضع المعايير الدقيقة والخاصة بحافلات المدارس، وقد تم تقييم ودراسة تأثير ألوان مختلفة على الطلاب وحالتهم النفسية وكذلك سلامتهم.

وفي الواقع فقد وقع الاختيار على اللون الواقع بين الأصفر والبرتقالي لطلاء حافلات المدارس ورياض الأطفال وهذا اللون يكون قريبا من لون ثمار المانجو من الداخل.



اما سبب اختيار هذا اللون البرتقالي المصفر فيعود الى انه يخطف الأبصار والانتباه بشكل سريع وأكثر من أي لون آخر حتى أكثر من اللون الأحمر، كما انه يمكن مشاهدة اللون البرتقال يالمصفر من كافة زوايا المشاهدة حتى لون كان الناظر يركز بصرة باتجاه مستقيم فانه يستطيع ان يلمح هذا اللون بطرف عينه.

كذلك فان طلاء حافلات المدارس باللون البرتقالي المصفر يساعد سائقي المركبات الأخرى على مشاهدة هذه الحافلات خلال حالات الضباب الكثيف والطقس السيئ والرديء وحتى في الظلام مما يوفر عوامل السلامة لتلك الحافلات.

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3124

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى