انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » ابحاث طبية » تحذير للرجال من الاكثار في أكل اللحوم الحمراء

تحذير للرجال من الاكثار في أكل اللحوم الحمراء


حذر باحثون الرجال من الافراط في تناول اللحوم الحمراء، حيث قد تتسبب في الاصابة بالتهاب الأمعاء ويعرف هذا الالتهاب بالتهاب الرتج او الرتوج وهي جيوب تتكون داخل الأمعاء.

الباحثون اجروا دراسة على مجموعة من 200 شخص ممن يستهلكون لحوم حمراء بشكل كبير، حيث تبين ان حالات التهاب الرتج ظهرت بنسبة 58% لدى المجموعة ا على ما أوضح الباحثون الذين يعملون بغالبيتهم في جامعة هارفرد (بوسطن – الولايات المتحدة).

وسجل هذا الاحتمال الأكبر لدى كبار مستهلكي اللحوم الحمراء من لحم بقر وغنم وخنزير وبدرجة أقل بكثير لدى مستهلكي اللحوم الحمراء المحولة مثل شرائح اللحم المقدد والنقانق وغيرها على ما أضاف الباحثون. وتستند نتائجهم إلى ردود أكثر من 46 ألف رجل أميركي شاركوا في دراسة واسعة أجريت في الولايات المتحدة منذ العام 1986.


ويعتقد الباحثون أن الاستهلاك الكبير للحوم الحمراء قد يؤثر على توازن البكتيريا الموجودة في الأمعاء، و”التهاب الرتج” شائع نسبياً وقد يؤدي إلى مضاعفات خطرة في 4% من الحالات كمثل الإصابة بخراج وتمزق في الأمعاء والتهاب الصفاق، ولا تعرف الأسباب المحددة لهذا الالتهاب إلا أن عوامل الخطر محددة بالتدخين ونقص النشاط الجسدي وكمية غير كافية من الألياف الغذائية .

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3184

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى