انت هنا : الرئيسية » ابتكارات واكتشافات » شفرة حلاقة من الياقوت الأزرق ثمنها 100 ألف دولار

شفرة حلاقة من الياقوت الأزرق ثمنها 100 ألف دولار

آفاق علمية وتربوية – قد يبدو الرقم الوارد في العنوان السابق غريبا لكن ما أعلنته الشركة المصنعة لشفرة الحلاقة نوع Zafirro Iridium هو مائة ألف ( 100000 ) دولار  أمريكي ثمن لها ، فما هو سر شفرة الحلاقة تلك؟

حسب المعلومات التي كشف عنها فان شفرة الحلاقة التي تطلق عليها اسم Zafirro Iridium مصنوعة من الياقوت الأزرق ومقبضها مصنوع من معدن الاريديوم، وهو احد المعادن النادرة والصلبة جدا والمستخدم في صناعة محركات الصواريخ والمركبات الفضائية التي تتعرض لدرجات حرارة مرتفعة جدا وظروف تشغيلية قاسية.



وبالتالي فان شفرة الحلاقة تلك التي يبلغ ثمنها مائة ألف دولار يمكن استخدامها لمدة عشر سنوات أو أكثر دون أن يطرأ عليها أية تغيرات، ونظرا لأهمية وندرة تلك الشفرة فقد صنعت الشركة منها فقد 99 عينة وعرضتها للبيع وللمنافسة عليها من قبل من يسعون للتميز ولحياة البذخ وللعثور على طريقة ما لصرف أموالهم الطائلة.

يقول الباحثون في مؤسسة زافيرو أن عملهم قد استغرق نحو ثلاث سنوات لصناعة شفرة الحلاقة تلك وقد استعانوا بخبراء مجال المواد والمعادن وخبراء في مجال تقنية النانو وعدد من علماء الفيزياء وخبراء في صناعة محركات الصواريخ للتعرف على طبيعة المواد التي تصنع منها تلك المحركات العملاقة.

من جهته علق الرئيس التنفيذي لمؤسسة زافيرو بقوله أن مؤسستهم تسعى لتحقيق قفزة نوعية في عالم شفرات الحلاقة فهم قد صنعوا شفرة الحلاقة التي تدوم لسنوات طويلة والأكثر حدة في العالم وهم بذلك قد تمكنوا من إنتاج أفضل شفرة حلاقة في العالم.

اقرأ ايضا

شاهد حافلة ركاب تسير على اليابسة وفوق الماء

شاهد .. سيارة مدن المستقبل

تحكم بنوافذ منزلك بمجرد حركة من يدك

باحثون من السعودية ينتجون مضادا حيويا فعالا من المسك

شاهد أكبر محرك ديزل في العالم يزن 2300 طن

عن الكاتب

الأردن

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3568

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى