انت هنا : الرئيسية » ابتكارات واكتشافات » روبوت يعمل كمعلق رياضي على مباريات البسيبول

روبوت يعمل كمعلق رياضي على مباريات البسيبول

تمكن الباحثون في مختبر أنفولاب في جامعة نورثوستون من تطوير روبوت متخصص للتعليق على مباريات البسيبول الرياضية بمهارة عالية ، وقد اعتمد مخترعوه على الذكاء الصناعي في ابتكارهم لهذا الروبوت ، وهم يأملون قريبا في استخدامه لتغطية أخبار أسواق المال والبورصات.

الروبوت الرياضي الجديد يدعى ستاتس منكين وقد اشرف على تطويره كل من البروفيسور لاري بيرنبوم والبروفيسور كريس هاموند ومساعديهما من صحفيين وخبراء معلوماتية، وقد تم إعداد برنامجاً يعتمد بشكل أساسي على تحديد العبارات التي تتكرر عادة في الصحف، ووكالات الأنباء، الرياضية لدى الكتابة عن المباريات المماثلة.

هذا الروبوت الجديد الذي يمتلك قدرات عالية على التعامل مع البيانات والمعلومات ، يفتح المجال أمام ابتكارات جديدة سوف تشهدها البشرية خلال السنوات القليلة القادمة، كابتكار روبوت صحفي آلي، او روبوت لتشخيص أمراض الإنسان ، وفي هذا المجال رصدت كوريا الجنوبية 9 ملايين دولار لتجهيز خمسمائة صف مدرسي في المستقبل بالأساتذة الآليين ضمن مشروع وطني يراهن على دور هذه المخلوقات الآلية المبرمجة في نطاق التعليم.


وفي لندن دخل مشروع آيكون (Aikon) لمجموعة الباحثين في جامعة جولدسميث مستوى جديدا بتطويرهم رجلاً آلياً قادراً على رسم الوجوه (البورتريه). وفي اليابان يتواصل مشروع صنع روبوتات مدربة على خدمات “إنسانية “ مثل التمريض في غضون 5 أعوام كما يستمر تطوير الرجل الآلي المشهور باسم أسيمو ( Asimo) لتقليد ومحاكاة الأفكار البشرية، هذا دون نسيان روبوت ريم ـ بي (Reem-B) الذي سبق وعرضته شركة بال تكنولوجي (PAL Technology) في أبوظبي والذي يعد نموذجا لتطوير واحد من أكثر الروبوتات الشبيهة بالإنسان.

إن عالم الروبوتات حاليا يفتح عصرا جديدا في حياة البشرية، فعما قريب سيصبح الإنسان الآلي جزءا هاما من حياتنا اليومية.

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3072

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى