انت هنا : الرئيسية » تكنولوجيا » الهواتف النقالة والذكية » سامسونج تحصل على براءة اختراع خاصة بالهواتف ذات الشاشات القابلة للطي

سامسونج تحصل على براءة اختراع خاصة بالهواتف ذات الشاشات القابلة للطي


أعلنت شركة سامسونج عن تسجيلها لبراءة اختراع جديدة خاصة بالهواتف الذكية ذات الشاشات القابلة للطي، والتي يتوقع أن تنزل إلى الأسواق في عام 2017.

وقد منح مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي لشركة سامسونج الحق في استخدام آلية ميكانيكية خاصة تسهل من كيفية طي شاشة الهاتف، حيث كانت سامسونج قد تقدمت في منتصف عام 2015 للحصول على براءة اختراع لهذه الآلية.

وكانت شركة سامسونج قد ابتكرت آلية لطي شاشة الهاتف عبر أجزاء ميكانيكية مثبتة خلف الشاشة، والتي من شأنها أن تدعم عملية فتح وغلق نصفي الشاشة على بعضهما البعض، كما تعمل على تثبيت الشاشة في الوضع المفتوح عند الاستخدام.


وكانت شركة سامسونج قد حصلت في وقت سابق على عدة براءات اختراع خاصة بالهواتف ذات الشاشالت القابلة للطي وهي بذلك تنافس شركة ال جي ، ويتوقع أن تطرح الشركتان أول هواتفهما المزودة بشاشات قابلة للطي في الأسواق خلال النصف الثاني من هذا العام، وذلك عقب ما لا يقل عن ثلاثة أعوام من العمل على تطوير هذه النوعية من الأجهزة.

هذا وما زلت الشركتان تعملان على تطوير هذا الهاتف الجديد الذكي ومعرفة مدى تقبل الجمهور له علما بان سامسونج قد طرحت فكرة هذا الهاتف في شهر يناير 2013 وكان متوقعها أن يتم طرح تلك الأجهزة القابلة للطي في الأسواق في نفس العام.

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3169

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى