انت هنا : الرئيسية » تكنولوجيا » الهواتف النقالة والذكية » نوكيا تطلق أول هاتف ذكي منذ عام 2014

نوكيا تطلق أول هاتف ذكي منذ عام 2014

كشفت شركة اتش.ام.دي جلوبال الفنلندية ذات الحق في استخدام العلامة التجارية نوكيا على هواتفها ، عن إطلاقها لأول هاتف ذكي منذ عام 2014 والذي سيطرح في الأسواق الصينية وبسعر 246 دولار.

والهاتف الجديد من نوكيا سوف يعمل نظام تشغيل الأندرويد وسوف تنتجه “فوكسكون” وسيباع بشكل حصري في الصين ، وحسب ما بين البيان فإن “قرار اتش.ام.دي إطلاق أول هواتفها الذكية التي تعمل بنظام أندرويد في الصين يبرز الرغبة في تلبية الاحتياجات الواقعية للعملاء في شتى الأسواق بأنحاء العالم،وأنه سوق مهمة من الناحية الإستراتيجية”.

يذكر ان شركة نوكيا كانت تعد من أكبر الشركات العالمية في مجال الهواتف النقالة وقد سيطرت في وقت سابق على جزء كبير من الأسواق العالمية، لكن هذه الشركة أصيبت بانتكاسة لدى نحولها الى صناعة الهواتف النقالة الذكية واختيارها نظام الويندوز كنظام تشغيل لهاتفها لوميا.

وقد واصلت الشركة نشاطها التجاري بشكل متواضع وأصدرت عدد من هواتفها المحمولة العادية الرخيصة وكذلك هاتف لوميا الذكي ، لكنها في عام 2016 تقلص كثيرا نشاط الشركة وتراجع حضور هواتفها في الأسواق.


وبعد صفقة عام 2014 واصلت مايكروسوفت بيع هواتف محمولة عادية رخيصة باسم نوكيا وهواتف لوميا الذكية تحت علامتها التجارية لكنها تخلت عن النشاطين بدرجة كبيرة العام الماضي.

هذا وقد اشترت شركة ” اتش.ام.دي ” أنشطة الهواتف العادية من نوكيا وأبرمت صفقة حصلت بموجبها على ترخيص المستخدم الوحيد للعلامة التجارية لنوكيا لجميع الهواتف وأجهزة الكمبيوتر اللوحي لعشر سنوات مقبلة.

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3028

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى