انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » الأمراض والأوبئة » مرضى السكري وتناول الخل

مرضى السكري وتناول الخل


الدكتور الصيدلاني صبحي شحاده العيد *

يساعد تناول الخل السائل منه أو النقاط أو الكبسولات من الصيدلية لوحده او مع السلطات والأطعمة على تباطئ عملية تحويل النشويات في الجسم الى سكر ويعود ذلك الى ارتفاع الحموضه في الخل حيث وجد أن مثل هذا الارتفاع يلعب دورا مهما في إبطاء عمل انزيم الامايليز amylase enzyme الذي يعمل بدوره على تحويل نشويات الطعام الى سكر في الجسم .

يعمل هذا الإنزيم أيضا على زيادة إنتاج وتوفر الأنسولين من خلايا البنكرياس في الدم مما يزيد من إدخال السكر في الدم الى خلايا الكبد والعضلات ليتم هناك تصنيع الطاقة او وقود الجسم للقيام بوظائفه الحيوية اليومية المختلفة .

لا بد من تناول الخل في بداية الوجبة او قبلها بقليل مع كوب من الماء البارد او بواسطة إضافته الى السلطات واللحوم والأسماك والدجاج .

الجرعة المطلوبة حوالي 5 ميلي لتر أو ملعقة صغيره من السائل او عشرون نقطه مع كوب ماء بارد او حبة خل من الصيدلية قبل الأكل طبعا .


ملاحظه

لا تستعملوا الخل إذا كنتم تعانون من الحموضة الزائدة في المعدة او من قرحة الجهاز الهضمي كما انه ممنوع للحوامل والمرضعات.

لا تستعملوا الا الخل الأصلي للأغراض الطبية والذي يعرف بكونه عكر وغير صافي وما غير ذلك فهو فقط حامض الخليك المخفف 5% Diluted acetic acid ليس له اي فائدة طبية.

* مستشار (دكتوراه)الغذاء الصحي والنباتات الشافية
drsubhi_eid@hotmail.com ‏

عن الكاتب

مستشار /دكتوراه الغذاء الصحي والنباتات الشافيه Health food and healing herbs advisor DRSUBHI_EID@HOTMAIL.COM https://www.facebook.com/drsubhi.aleid

عدد المقالات : 326

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى