انت هنا : الرئيسية » تكنولوجيا » الهواتف النقالة والذكية » هاتفان ذكيان من سامسونج يمكن طيهما

هاتفان ذكيان من سامسونج يمكن طيهما

OLED
ذكرت صحيفة ETNews أن شركة سامسونغ التي تعد من كبريات شركات صناعة الهواتف الذكية في العالم، تطور حاليا هاتفين ذكيين قابلين للطي ثنائي الشاشة يستخدم شاشة مسطحة على كل جانب، إضافة إلى هاتف آخر قابل للطي يملك شاشة واحدة مرنة من نوع OLED يمكن طيها.

وكما ذكرت الصحيفة فانه يتوقع ان يتم طرح الهاتف ثنائي الشاشة في الأسواق العام القادم 2017، ثم سيعقبها طرح هاتف القابل للطي بعد التعرف على مدى تقبل الجمهور لهذا النوع من الهواتف، علما بأن الهاتف ثنائي الشاشة سيكون مشابهاً لمنتج قُدِّم حديثاً باسم Project Valley، وهذا النوع من الهواتف لا يقوم على طي الشاشة نفسها، بل يملك مفصلاً في المنتصف مع شاشة مسطحة عادية على كل جانب.

يذكر ان شركة سامسونج كانت قد طرحت في الأسواق في عام 2013 هاتفا بشاشة منحنية عرف باسم “غالاكسي راوند”، ثم أطلقت هاتفها “غالاكسي نوت إيدج” مع شاشة منحنية من أحد الجانبين، ثم أطلقت هاتفها “غالاكسي إس6 إيدج” مع شاشة منحنية من الجانبين.


هذا وقد كشف شركة سامسونج في عام 2014 عن هاتف قابل للطي يمكن استخدامه كهاتف ذكي وحاسب لوحي، ومع أن ذلك المنتج جاء مع شاشة يمكن طيها نحو الداخل، أما الهواتف الجديدة فيمكن طيها نحو الخارج، وهو يشبه ما عرضته الشركة الصينية لينوفو خلال شهر آب – أغسطس 2016.

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3142

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى