انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » الحياة الصحية » انتبه .. عادات نمارسها يمكن أن تدمر الكليتين

انتبه .. عادات نمارسها يمكن أن تدمر الكليتين

Kidneys-Invisible
الدكتور الصيدلاني صبحي العيد *

تتسبب بعض العادات والتي نمارس بعضها بشكل يومي ، خطر داهم وحقيقي على صحة الكليتين، حيث قد تتسبب في إلحاق ضرر بليغ بالكليتين يؤدي إلى فشلهما في القيام بوظائفهما الهامة لصحة الجسم وسلامته.

تاليا بعض تلك العادات والتي يجب التخلص منها:

عدم شرب ما يكفي من المياه :

وظيفة الكلى الأكثر أهمية هو تصفية الدم والتخلص من السموم والنفايات. عندما لا تشرب الماء بكميات كافية خلال النهار ، فإن السموم و النفايات تبدأ في التراكم ويمكن أن تسبب أضرارا بالغة في الجسم .

إضافة الكثير من الملح في النظام الغذائي :

جسمك يحتاج إلية الصوديوم أو الملح للعمل بشكل صحيح , ولكن معظم الناس يستهلكون الكثير من الملح الذي قد يرفع ضغط الدم ويضع الكثير من الضغط على الكلى . كقاعدة جيدة من التجربة، يجب أن لا يزيد احتواء الطعام عن 5 غرامات من الملح يوميا .علما أن أحدث الدراسات تفيد أن الفرد الأردني يستهلك حوالي 10 غم يوميا من ملح الطعام وان الكثير منا يبدأ برش الملح على صحن طعامه حتى قبل أن يتذوقه وكأنها عاده .

تأخير كثيرا نداء الطبيعة :

تجاهل الكثير منا الرغبة للذهاب إلى دورة المياه لأنهم مشغولون جدا أو تجنب الحمامات العامة . الاحتفاظ بالبول على أساس منتظم يزيد من ضغط البول ويمكن أن يؤدي إلى الفشل الكلوي، وحصى الكلى، وسلس البول . يجب الاستماع إلى جسمك عندما تدعوه الطبيعة .

تناول الكثير من المواد السكرية :

تظهر الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يستهلكون 2 أو أكثر من المشروبات السكرية يوميا هم أكثر عرضة لظهور للبروتين في البول. وجود البروتين في البول هو علامة مبكرة على أن الكليتين لا يقومون بعملهم كما يجب .

استهلاك الكثير من البروتين الحيواني :

الإفراط في الاستهلاك من البروتين، وخصوصا اللحوم الحمراء، يزيد العبء على الكلى في التمثيل الغذائي . لذلك تناول المزيد من البروتين في النظام الغذائي يزيد الجهد على الكلى للعمل بجدية أكبر ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تلف الكلى أو خلل مع مرور الوقت .

شرب الكحول :

الكحول في الواقع هو السم القانوني الذي يضع الكثير من الضغط على الكلى والكبد بدون أي نقاش.
للبقاء في صحة جيدة وتجنب مشاكل الكلى فمن المهم أكل الكثير من الأطعمة الطازجة وأخذ المعلومات الواردة أعلاه في الاعتبار ، وتجنب هذه العادات قدر الإمكان، فإذا أصبحت الكليتين ليست تحت ضغط مستمر فإن جسمك يقوم بوظيفته بطريقة جيدة .

اغسل كليتيك بقليل من الجهد والمال

تمر السنين تلو السنين وكلاوينا تقوم بعملية الفلترة العجيبة وتنقية الدم وإزالة الأملاح والسموم وكافة الشوائب التي تدخل إلى أجسامنا، ومع مرور الزمن لا بد من ترسب البعض من هذه الأملاح والرواسب الضارة كما هو الحال مع شبكة المياه في بيتك فهي هنا محتاجة لعملية تنظيف مستمرة ، مما قد ينتج عن ذلك تكوين الحصى والرمال المزعجة بها والتي لا يحمد عقباها وقد يتجاوز ذلك إلى التعجيل في الفشل الكلوي وخصوصا إذا كنت أصلا ممن يشكون من ارتفاع في ضغط الدم والمشاكل القلبية.


ولكن كيف لنا أن نقوم بهذا؟

الطريقة سهلة للغاية،فقط أحضر حزمة بقدونس طازجة غامقة الخضار واغسلها جيداً ثم قطّعها وضعها في قدر وصب عليها ماء شرب نظيف واغليها لمدة عشر دقائق، ثم أتركها حتى تبرد وصفها وضعها في إناء نظيف واتركها في الثلاجة، واشرب كل يوم كوب على الريق، وهذا سوف يعمل على تنظيف الكليتين وستشعر كل يوم براحة تامة لم تشعر بها من قبل حيث أن مستخلص البقدونس وليس أوراقه الخضراء كما هو في التبوله والسلطات معروف بفعاليته القوية في تنظيف الكليتين، بل يعتبر أفضل شي في الطبيعة لتنظيف الكليتين حاول أن تستعمل البقدونس المزروع في حديقتك وحول بيتك لتضمن نوعيته ونشأته خاليا من الهرمونات والأسمدة المركبة والكيماويات في مواد الرش.

*مستشار الغذاء الصحي والنباتات الشافية
drsubhi_eid@hotmail.com

عن الكاتب

مستشار /دكتوراه الغذاء الصحي والنباتات الشافيه Health food and healing herbs advisor DRSUBHI_EID@HOTMAIL.COM https://www.facebook.com/drsubhi.aleid

عدد المقالات : 331

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى