انت هنا : الرئيسية » ابتكارات واكتشافات » ابتكارات تقنية » هاتف نقال يشحن ذاتيا من حركة جسمك

هاتف نقال يشحن ذاتيا من حركة جسمك

knee-power-generatorحصلت شركة الهواتف النقالة الفنلندية ” نوكيا” على براءة اختراع لأول هاتف من نوعه في العالم يمكن شحنه من حركة جسم حامل الهاتف، اذ يحول الطاقة الحركية التي يتعرض إليها إلى طاقة كهربائية.

هذه التقنية الجديدة تمكن مستخدم الهاتف النقال من الاستغناء عن مصادر الطاقة الكهربائية الخارجية، حيث تعتمد على إعادة شحن الهاتف النقال أثناء وضعه في حامل خاص يعلق على حزام أو جسد صاحب الهاتف، وكلما انتقل من مكان إلى آخر وبسبب الحركة الاهتزازية، يتم تحويل تلك الطاقة إلى طاقة كهربائية.

ويأمل الباحثون في شركة نوكيا استثمار هذه الطريقة الجديدة لشحن الهواتف النقالة، باستخدامها لشحن بطاريات مشغلات الموسيقى المحمولة وأجهزة العاب الفيديو المحمولة وأيضا الأجهزة الطبية المتنقلة، مما يفتح المجال في المستقبل للاستغناء عن الشواحن ربما بشكل نهائي.


هذا وقال المتحدث الرسمي باسم نوكيا إن مجال التحكم في الطاقة كان فرعا رئيسياً للبحث منذ بداية الأيام الأوائل للهواتف المحمولة، ومازال أحد أهم المجالات التي يُبحث فيها حتى الآن، ولكننا لا نستطيع التعليق حاليا على المدى الزمني المتوقع قبل أن تظهر التقنية الموصوفة في براءة الاختراع على شكل منتجات نهائية في الأسواق.

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3256

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى