انت هنا : الرئيسية » علوم و طبيعة » جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر تفتح باب الترشيح لدورتها الرابعة 2011

جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر تفتح باب الترشيح لدورتها الرابعة 2011

بتوجيهات سمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر أعلنت الأمانة العامة للجائزة عن فتح باب الترشيح لفئات الجائزة الخمس في دورتها الرابعة اعتباراً من الأول من يونيو 2011 ولغاية الثلاثين من شهر أكتوبر القادم 2011 متيحة المجال أمام كافة المزارعين والمنتجين والباحثين والأكاديميين والمختصين ومحبي شجرة نخيل التمر حول العالم، التقدم بطلباتهم لنيل فرصة الفوز بإحدى فئات الجائزة الخمس وهي فئة البحوث والدراسات المتميزة في مجال زراعة النخيل وإنتاج التمور، وفئة المنتجين المتميزين في مجال زراعة النخيل وإنتاج التمور، وفئة أفضل مشروع متميز في مجال زراعة النخيل وإنتاج التمور وفئة أفضل مشروع تنموي في مجال زراعة النخيل وإنتاج التمور وفئة الشخصية المتميزة في مجال زراعة النخيل وإنتاج التمور.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده سعادة الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر صباح أمس الأربعاء الأول من يونيو 2011 في قصر الإمارات بأبوظبي بحضور كل من الدكتور هلال حميد ساعد الكعبي عضو مجلس أمناء الجائزة رئيس اللجنة الإدارية والمالية للجائزة ، والمهندس عماد سعد رئيس اللجنة الإعلامية.

حيث أشار سعادة الأمين العام أنه وعلى الرغم من قصر عمر الجائزة إلا أنها قد حظيت بتفاعل كبير في الأوساط الزراعية المختصة بنخيل التمر على الصعيد المحلي والاقليمي والدولي. فالجائزة هي الأولى والأشمل والأكبر من نوعها على مستوى العالم، لأنها لم تأت من فراغ بل هي وليدة اهتمام وتقدير كبيرين تحظى بهما الشجرة المباركة والعاملين في قطاع نخيل التمر بفضل التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله). ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. التي ساهمت في تعزيز دور الإمارات في مجال التنمية المستدامة لقطاع نخيل التمر على المستوى الإقليمي والدولي.

وأضاف سعادته أنه إذا نظرنا إلى عدد المشاركين في مختلف فئات الجائزة نرى بأن هناك زيادة نوعية بالمتوسط تقدر بـ 84 % على مختلف الفئات خلال ثلاث دورات سابقة يمثلون 23 دولة حول العالم، حيث استأثرت فئة البحوث والدراسات المتميزة أكبر حصة من هذه الزيادة. لما تمثله البحوث والدراسات الأكاديمية من أهمية في تنمية وتطوير أي عمل تنموي في مختلف قطاعات الحياة. واليوم باتت الجائزة تخطوة بكل ثقة واقتدار خطواتها نحو المزيد من النمو للوفاء بالتزاماتها اتجاه شجرة نخيل التمر والعاملين في هذا القطاع.

من جهته فقد أشار الدكتور هلال حميد ساعد الكعبي عضو مجلس أمناء الجائزة،رئيس اللجنة الإدارية والمالية إلى أنه في ضوء النجاح الذي حققته جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر خلال ثلاث دورات سابقة، فمن الواجب علينا أن نحافظ ونعزز هذا النجاح لما فيه مصلحة الشجرة المباركة والعاملين في قطاع نخيل التمر على المستوى الوطني والدولي.

كما أعلن د.هلال  أن كافة الاستعدادات قد اكتملت وعلى جميع الأصعدة لاستقبال المشاركات. كما أن اللجنة الإدارية للجائزة ستبدأ بتصنيف الطلبات المستوفية لشروط الترشيح خلال شهر نوفمبر المقبل ومن ثم تبدأ اللجنة العلمية بتقييم طلبات الترشيح خلال شهري ديسمبر ويناير المقبلين والإعلان عن أسماء الفائزين خلال شهر فبراير القادم وحفل التكريم خلال شهر مارس 2012 إن شاء الله..

وعليه فقد أولت الأمانة العامة للجائزة ومجلس أمناء الجائزة اهتماماً كبيراً بتعزيز مسيرة هذا النجاح وعداً وعهداً تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) الذي تتشرف الجائزة بحمل اسمه، ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، واهتمام سمو السمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس الأمناء.



اقرأ أيضا

الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بدورتها الثالثة

نهيان يرعى حفل تكريم الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر

تكريم الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر لعام 2011 في دورتها الثالثة

تكريم الفائزين بجائزة زايد الدولية للبيئة لعام 2011 في دورتها الخامسة

خطاب الأمين العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في حفل تكريم الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر

لمحة عن شركة الظاهرة الزراعية / مشروع ناميبيا والفائزة بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر لعام 2011

فوز المركز الدولي للزراعة الملحية بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر لعام 2011

فوز المهندس عبد الوهاب النقي بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر لعام 2011

فوز سعادة بلحسان محمد بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر لعام 2011

فوز الدكتور عبد الله عرعر بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر لعام2011

جهاز الكشف عن سوسة النخيل الحمراء يفوز بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر لعام 2011

فوز الدكتور إبراهيم بن صقر المسلم بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر لعام 2011

فوز صندوق التنمية الزراعية والسمكية في سلطنة عمان بجازة خليفة الدولية لنخيل التمر لعام 2011

جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر تكرم معالي عبد الله بن محمد المسعود ضمن دورتها الثالثة لعام 2011

جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر تكرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ضمن دورتها الثالثة لعام 2011

جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر تكرم معالي الدكتور جاك ضيوف ضمن دورتها الثالثة لعام 2011

مختبر زراعة الأنسجة النباتية صرح علمي متميز في جامعة الإمارات العربية المتحدة

تقنية زراعة أنسجة نخيل التمر في مختبر زراعة الأنسجة النباتية في الإمارات

عن الكاتب

الأردن

كاتب متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3490

تعليقات (1)

  • د. عامر سعيد

    شكرا على الخبر الصحفي الخاص

    جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر

    وانطلاق الدورة الرابعة

    رد

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى