انت هنا : الرئيسية » الفضاء والكون » اكتشافات وأبحاث » دلائل ترجح وجود حياة خارج الأرض

دلائل ترجح وجود حياة خارج الأرض

Astrobio
أكد عالم الفلك الأمريكي ريتشارد هوفر من مركز مارشال لرحلات الفضاء التابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا، انه قد أجرى بحث مطول حول وجود حياة في الكون، وقد خلص إلى أننا على كوكب الأرض لسنا الوحيدين في الكون، وان الحياة لا تقتصر فقط على كوكب الأرض، بل أن هناك أشكالا من الحياة في عدد من الكواكب ونحن نجهل طبيعة تلك الحياة.

وقد استند الباحث هوفر على عينات نادرة من نيازك بينت وجود أحافير جرثومية فيها ومتحجرات لكائنات دقيقة، وقد أكد هوفر عن قناعته بصحة استنتاجه الذي أعلنه من أن في الكون حياة أخرى غير الحياة على كوكب الأرض.

لكن هذا التصريح الذي نشرته شبكة فوكس نيوز قوبل بالتشكيك من قبل فريق آخر من الباحثين، حيث انه قد أثير مثل هذا الموضوع سابقا وقدمت دلائل حول ذلك، والتي ثبت زيفها بعد أن أخضعت لتحاليل وفحص دقيقين من قبل فريق من الباحثين المتخصصين في هذا المجال.


أما حول العينات التي حصل عليها العالم هوفر، فقد كانت من رحلاته التي استغرقت عشر سنوات طاف خلالها مناطق شاسعة في سيبيريا وألاسكا والدائرة المتجمدة الجنوبية، جمع خلالها كميات كبيرة من النيازك والصخور والتي بنى عليها استنتاجه الذي نشره في عدد مارس من مجلة علم الكونيات، والذي مفاده أن الحياة على كوكبنا ليست حدثا فريدا من نوعه في الكون، بل أن هناك كوكبا قد تكون عامرة بأشكال من الحياة لا نعرف كيف هي ومتى تشكلت.

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3284

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى