انت هنا : الرئيسية » ابتكارات واكتشافات » ابتكارات طبية » عظام صناعية من خشب الراتان

عظام صناعية من خشب الراتان

عظام صناعية
تمكن باحثون ايطاليون من تصنيع عظام صناعية من خشب أشجار الراتان والتي ستكون بديلا لعظام الجسم الطبيعية حيث تشبهها إلى حد كبير .
عظام صناعية
ويسعى الباحثون إلى إنتاج عظام لجسم الإنسان من مصادر طبيعية لاستخدامها بدلا من عظام الجسم التالفة والمكسورة والتي يصعب إصلاحها، أو العظام التي تصاب بالهشاشة والوهن مع التقدم بالعمر أو بسبب بعض الأمراض.

وحول إنتاج تلك العظام الصناعية، قالت رئيسة فريق الباحثين الدكتورة أنا تامبيري )أن إنتاج تلك العظام الصناعية يتم بتسخين الخشب عدة مرات ومعالجته بضغط عال مع تغيير التركيب الكيماوي له بإضافة الكالسيوم والفوسفات إليه ليصبح مادة قوية وشديدة التحمل يمكن لصقها بالعظام البشرية ثم العمل على جعل بنيتها الداخلية مماثلة لعظام الإنسان، كما أن الثقوب والفتحات ستسمح بمرور الدم والأعصاب والجزئيات الأخرى من العظام الطبيعية إلى البديل الجديد الذي يتميز بخلوه من المواد الصناعية وقدرته على تحمل وزن الجسم كما لا يحتاج للتغيير).



ويعتبر إنتاج عظام لجسم الإنسان من مصادر طبيعية انجازا طبيا في حال أثبتت التجارب نجاعته حيث يأمل الباحثون أن يتم استخدام هذه المواد الطبيعية بدلا من المواد الصناعية والتي هي في الواقع ذات عمر زمني قصير نسبيا وغالية الثمن .

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3236

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى