انت هنا : الرئيسية » تكنولوجيا » الهواتف النقالة والذكية » قريبا هواتف من نوكيا بنظام الأندرويد

قريبا هواتف من نوكيا بنظام الأندرويد

Nokia-C1
كشفت شركة نوكيا عن قرب إصدارها لهواتف ذكية تعمل بنظام التشغيل الاندرويد، ولم يعلن حتى الآن عن خصائص وتفاصيل تلك الأجهزة المزمع طرحها قريبا.

وحسب ما ذكر ” مايك وان ” رئيس فريق الإدارة المشتركة في نوكيا الصين، قوله إن “نوكيا تستعد للكشف عن هواتف وحواسب لوحية جديدة تحمل علامة نوكيا، وذلك في الربع الرابع من هذا العام، وقد تكشف الشركة عن جهازين قبل نهاية العام على أن يصلا إلى الأسواق مطلع العام المقبل”، ومن المتوقع أن تقوم شركة HMD المالكة حالياً لعلامة “نوكيا” تصميم الأجهزة بينما تصنعها شركة فوكسكون.

ويشير خبراء إلى إمكانية أن تكشف “نوكيا” إضافة إلى الأجهزة السابقة، هواتف عادية وذلك خلال الأشهر الستة القادمة، في محاولة لتلبية رغبة بعض المستخدمين الذين لا يرغبون الهواتف الذكية بشاشاتها اللمسية وبطارياتها التي لا تصمد لأكثر من يوم.



وظهرت شائعات سابقة أشارت إلى أن “نوكيا” تحضر هاتفين من الفئة العالية بشاشات قياساتها 5.2 و 5,5 بوصة ودقة QHD وتقنية OLED، مع معالج سناب دراغون 820 وكاميرا دقة 22.6 ميغابكسل وجسم معدني مقاوم للماء والغبار.

هذا وكانت شركة مايكروسوفت قد اشترطت على شركة نوكيا عدم إطلاق أية هواتف ذكية أو أجهزة أخرى تحمل علامة نوكيا حتى نهاية العام الحالي 2016 .

مصدر الصورة
http://www.technotipz.com

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3236

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى