انت هنا : الرئيسية » تكنولوجيا » أجهزة متنوعة » شاحن لجميع أجهزة الهواتف النقالة واللوحية

شاحن لجميع أجهزة الهواتف النقالة واللوحية

universal charger 2
اتفقت عدد من شركات إنتاج الهواتف النقالة على توحيد شواحن أجهزتها المصنعة، بحيث يمكن استخدام أي شاحن مع أي جهاز بغض النظر عن نوعه.

وقد توصلت إلى هذا الاتفاق عدد من الشركات المصنعة للهواتف النقالة ، مثل “نوكيا” و “أبل” و”موتورولا” و”سامسونج” و “سوني إيركسون”، وبموجب هذه الاتفاقية ينبغي على تلك الشركات أن تعمل على تطوير جهاز شحن لهواتفها مناسب و يمكنه العمل على جميع هواتف الشركات المذكورة.

وتأتي أهمية هذه الاتفاقية في أن الزيادة الهائلة في أعداد الهواتف النقالة في العالم قد رافقها زيادة كبيرة في أجهز الشحن الخاصة بها، لكن أجهزة الشحن لا تتوافق فيما بينها ، مما نجم عنه احتراق عدد كبير من بطاريات الهواتف النقالة التي لم يتم استخدام الشاحن المناسب لها ، هذا عدا عن تكدس أجهزة الشحن لدى المستخدم في حال وجود أكثر من نوع مختلف من الهواتف النقالة لديه.

ويقول الخبراء في هذا المجال أن الشركات كانت قد اتفقت على أن توحد نوعية جميع أجهزة الشحن خاصتها، بحيث تصبح جميع أجهزة الهاتف متطابقة مع مقبس micro-usb المستخدم عادة في هواتف من نوع “بلاك بيري.”


من جهتهم فقد خلصت دراسة أجرتها جامعة “سوثرن كوينزلاند” الأسترالية أنه تم بيع ما يزيد عن 1.2 مليار هاتف جوال حول العالم العام الماضي، مما دعا إلى صناعة ما يزيد عن 82 ألف طن من أجهزة الشحن.

يذكر هنا أن هذا الاتفاق والذي يسهل على المستهلكين استخدام هواتفهم النقالة، سيسهم في الحد من حجم الملوثات الصناعية والملوثات الإلكترونية ( الرقمية ) الملقاة في الطبيعة والتي تتسبب بكوارث بيئية جمة.

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3369

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى