انت هنا : الرئيسية » ابتكارات واكتشافات » دراجة هوائية يابانية تنتج مياها نقية للشرب

دراجة هوائية يابانية تنتج مياها نقية للشرب

43437p
المهندس أمجد قاسم

أعلنت شركة ( نيبون بيزيك ) اليابانية عن قرب إنتاجها لدراجة هوائية لتنقية المياه ، بحيث تمكن سائقها من الحصول على مياه نقية للشرب، وتعتزم الشركة اليابانية تسويق هذه الدراجة في بنغلاديش.

وحول هذه الدراجة وأهميتها قال يويشي كاتسورا رئيس شركة نيبون بيزيك اليابانية ( انك تقود هذه الدراجة الفريدة من نوعها إلى مستنقع أو نهر أو جدول أو أي مصدر آخر للمياه، وتكفي حركة رجليك لإنتاج مياه الشرب ).

والدراجة مجهزة بنظام خاص مكون من عدد من المرشحات لتنقية المياه، كما جهزت بمضخة لسحب المياه من عمق خمسة أمتار.

فيكفي أن توقف الدراجة على منصب خاص بذلك، ثم تضع انبوب في حوض للمياه، وعليك ان تدير الدواستين لضخ الماء الى المرشحات لكي تتم تنقيتها من الشوائب، حيث ينتج ماء نقي وصالح للشرب ، بمعدل خمس لترات في الدقيقة الواحدة.


وأهمية هذه الدراجة تتجلى في توفيرها للمياه النقية في المناطق المنكوبة بالكوارث الطبيعية او في المناطق النائية والفقيرة، حيث تتسبب المياه الملوثة في إصابة أعداد كبيرة من الناس بالأمراض في عدد دول العالم.

وحسب ما أعلنته الشركة اليابانية المنتجة للدراجة الجديدة، فإنها تنوي الاشتراك مع شركات محلية في بنغلادش لإنتاج أعداد كبيرة من هذه الدراجة ولتخفيض كلفة إنتاجها بحيث تصبح متاحة لسكان البلاد ممن يعانون من شح توفير مياه الشرب النظيفة.

الصورة
http://www.afp.com//afpcom/fr

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3178

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى