انت هنا : الرئيسية » ابتكارات واكتشافات » ابتكارات تقنية » تصميم شواحن للهواتف النقالة تعمل على الطاقة الشمسية

تصميم شواحن للهواتف النقالة تعمل على الطاقة الشمسية

charger solar cell
المهندس أمجد قاسم

ذكرت صحيفة أريزونا ديلي ستار الأمريكية، عن تمكن فريق من الباحثين الأمريكيين من تصميم نوع جديد من شواحن الهواتف النقال، تعمل على الطاقة الشمسية، و الهدف الأساسي من تلك الشواحن، المساهمة في استغلال مصادر الطاقة البديلة، والمساهمة أيضا في مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري العالمية والتي بدأت تتهدد التوازن الحيوي على كوكب الأرض، كما ستسهم تلك الشواحن في الحد النفايات البلاستيكية التي تحتوي على مواد كيميائية خطرة موجودة في الشواحن التقليدية سريعة العطب.

وحول تلك الشواحن يقول الباحث الأمريكي نيل أرمسترونغ الذي قاد فريق العمل أن تقنية إنتاج مثل تلك الشواحن، تواجه بمصاعب كيميائية تصميمية تحول دون اختراع شواحن لأجهزة الهواتف المحمولة ولغيرها من الأجهزة الكهربائية البسيطة التي ينبغي شحنها من وقت إلى آخر.



ويضيف الباحث أرمسترونغ، أن تركيب تلك الشواحن يتضمن وجود بعض الصبغات العضوية التي تجعل مثل تلك الأجهزة أكثر تجاوبا لضوء الشمس،وبالتالي تكون كفاءتها التحويلية للطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية عالية مع التقليل قدر الإمكان من فاقد الطاقة المتمثل على شكل حرارة منبعثة.

ويأمل فريق العمل ان يدعم الرئيس الأمريكي أوباما مثل تلك الأبحاث، حيث أبدى تحمسا كبيرا لقضايا البيئة أثناء حملته الإنتخابية.

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3389

تعليقات (2)

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى