انت هنا : الرئيسية » الأفلام العلمية » أطعمة تساعد الجسم على التخلص من النيكوتين

أطعمة تساعد الجسم على التخلص من النيكوتين

nicotine food
تشير الدراسات الطبية إلى أن بعض الأطعمة تساعد الجسم على التخلص من التأثيرات الضارة للنيكوتين على الجسم، وهذا يعود إلى احتواء تلك الأطعمة على حامض الفوليك والذي يقلل من التأثيرات الضارة للنيكوتين .

ومن اهم تلك الأطعمة السبانخ والقرنبيط الأخضر (بروكولي) وغيرها من الخضار التي تتميز بلونها الأخضر الداكن، مثل الملفوف والكرنب.

كذلك يساعد فيتامين سي على تنظيف الجسم من النيكوتين، كما يعمل فيتامين سي على التقليل من الآثار السامة للنيكوتين على الجسم، ومن المواد التي تحتوي على فيتامين سي نذكر البرتقال والفليفلة وبالذات الصفراء والغريب فروت والذي ينصح بشرب عصيره يوميا حيث أن شرب لتر واحد من عصير الغريب فروت يخلص الجسم من معظم النيكوتين، مع التحذير من المبالغة في شرب عصير الغريب فروت وخصوصا مع من يتناولوا بعض الأدوية.

كذلك فقد تبين للباحثين أن عصير التوت البري يساعد الجسم على التخلص من النيكوتين وينصح بتناول الزنجبيل لأنه يخفف من آثار نقص نسبة النيكوتين في الدم مع ضرورة شرب كميات كبيرة من الماء والشاي الأخضر وزهرة الياقوت الأزرق والتي تحتوي على مادة البيلين التي لها تأثيرات على الجهاز العصبي تشبه تأثيرات النيكوتين لكن لا تتسبب بالإدمان.



يذكر ان النيكوتين يبقى في الجسم حوالي 8 أيام بعد تدخين آخر سيجارة، وان نسبة كبيرة منه يتم خروجها من الجسم عن طريق البول، ونسبة قليلة تبقى في الجسم وتستقلب لتنتج مادة الكوتينين والتي تبقى في الجسم لمدة شهر كامل.

تاليا فلم قصير يتضمن 12 نوع من الأغذية ينصح المدخنين بتناولها للتخلص من آثار النيكوتين الضارة للجسم

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3386

تعليقات (3)

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى