انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » التغذية الصحية » فوائد الخيار لصحة الجهاز الهضمي

فوائد الخيار لصحة الجهاز الهضمي

Cucumber_Lebanese
ينصح الباحثون من يعانون من مشاكل واضطرابات في الجهاز الهضمي بتناول ثمار الخيار، حيث يحتوي على مواد قاعدية ذات فوائد كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، حيث تعمل تلك المواد على معادلة حموضة المعدة.

ويبين الخبراء أن الخيار يحتوى على أنزيم “ايريبسين” الذي يساعد على هضم المواد البروتينية، فضلاً عن إحتوائه على العناصر المعدنية المهمة كالبوتاسيوم الضروري لتنظيم ضغط الدم الشرياني.

و الخيار من أحد أنواع الفواكه وليس الخضراوات كما يعتقد البعض، ويساعد في تخفيف الالتهابات كما يستعمل الخيار من قبل النساء للعناية بالبشرة وكعلاج للعينين

ويعتبر الخيار من الثمار الغنية بفيتامين “سي”، نظراً لإحتواء قشره على بعض المواد الغذائية ، لذا ينصح بتناول الخيار بقشره من أجل الاستفادة من فوائده الغذائية والعلاجية، كذلك يساعد الخيار على الاسترخاء من جهة ولتلطيف البشرة، من جهة ثانية يُستخدم الخيار لاضطرابات الجلد، كما له خواص المواد المهدئة والمنظفة، ومدر للبول.



أيضا يساعد الخيار على علاج بعض اضطرابات الرئة والمعدة والصدر، بالإضافة إلى أنه علاج فعال للنقرس والتهاب المفاصل والدودة الشريطية، كما يقلل من حدة حرقان فم المعدة، حيث يقلل أيضاً من تركيز الحمض المعدي، ويمكن شرب عصير الخيار الطازج، حيث يفيد أيضاً الأشخاص التي تعانى من النزلات المعوية والقرحة. أيضا يمكن استخدام شرائح منه ووضعها فوق العينين وبشرة الوجه إذ يحافظ على نقاء البشرة.

المصدر مواقع الكترونية

عن الكاتب

الأردن

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3532

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى