انت هنا : الرئيسية » تكنولوجيا » واتساب تعلن عن تشفيرها لكافة المراسلات والمكالمات والصور التي تتم عبر تطبيقها

واتساب تعلن عن تشفيرها لكافة المراسلات والمكالمات والصور التي تتم عبر تطبيقها

WhatsApp-2.12
في خطوة تهدف إلى حماية خصوصية مستخدمي واتساب، أعلنت الشركة المالكة له عن تشفيرها للمراسلات التي تتم عبر التطبيق وكذلك تشفيرها للمكالمات كما تم تشفير كافة الرسائل المخزنة على خوادم الشركة.

وشركة الواتساب مملوكة لشركة الفيسبوك، وهي قد قامت بعملية التشفير بنمط ” طرف إلى طرف” ولكافة مستخدمي التطبيق الأشهر في العالم، وسوف تشمل عملية التشفير كل رسائل الدردشة والصور ومقاطع الفيديو والمكلمات الصوتية.

وحسب ما أعلنته الشركة فان هذا التشفير سوف يكون آمن جدا إذ سيتم إنشاء المفاتيح الخاصة بالتشفير بين طرفي المحادثة بشكل تلقائي، وتكون هذه المفاتح مخزنة على هواتف المستخدمين دون أن تمتلك الشركة أو أي جهة أخرى نسخة عنها.



كذلك فان كافة المحادثات المخزنة على خوادم الشركة حاليا قد تم تشفيرها ولن تتمكن الشركة او غيرها من الجهات من الاطلاع على تلك المحادثات، وان هذا سيضمن الخصوصية التامة لمليار مستخدم للتطبيق الآن، إذ أن كافة الرسائل النصية والصور والفيديوهات والملفات الصوتية المكلمات والتي يتم تبادلها من خلال تطبيق الواتساب الآن تخضع لنظام التشفير ، كذلك فان كافة المحادثات الخاصة بالمجموعات سوف تخضع لنظام التشفير لحماية الخصوصية للأفراد والمجموعات.

هذا وسوف تظهر رسالة لمستخدمي التطبيق تفيد أن جميع محادثاتهم ومكلماتهم قد أصبحت مشفرة بشكل تام على غرار تطبيق التليغرام الذي يشفر كافة المحادثات منذ زمن طويل.

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3271

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى