انت هنا : الرئيسية » البيئة والتنمية » هيئة البيئة – أبوظبي تدعو المجتمع المحلي إلى المحافظة على البيئة

هيئة البيئة – أبوظبي تدعو المجتمع المحلي إلى المحافظة على البيئة

الهيئة تدعو الجمهور لتوفير الطاقة والمياه من خلال حملة “أطفئ ..أغلق” واستخدام الدلو بدلاً من خرطوم المياه، بالإضافة إلى التصويت لجزيرة بوطينة ضمن مسابقة “عجائب الطبيعة السبع”

أبوظبي: عماد سعد:

انطلاقا من ما يمثله العام الجديد من بداية جديدة، يسعى الناس في مختلف أنحاء العالم إلى اتخاذ قرارات وقطع وعود على أنفسهم لبدء أمر أو إنهائه، كإنقاص الوزن والإقلاع عن التدخين أو الحصول على وظيفة أفضل. ومع إطلالة العام الجديد تدعو هيئة البيئة – أبوظبي المجتمع المحلي إلى اتخاذ القرارات الهادفة للمحافظة على البيئة وحمايتها.

ودعت الهيئة أفراد المجتمع إلى إلزام أنفسهم بثلاثة قرارات بيئية لعام 2011، والتي تشمل إطفاء جميع الأجهزة الإلكترونية عندما لا يكونوا بحاجة إليها، استخدام الدلو بدلا من خرطوم المياه عند غسيل السيارات والتصويت لجزيرة “بوطينة” ضمن مسابقة “عجائب الطبيعة السبع”.



ويشمل القرار الأول دعوة الجمهور إلى اتخاذ خطوة صغيرة تساهم في توفير الطاقة وتقلل من البصمة البيئية للدولة بشكل كبير، وذلك كما يلي:

إطفاء الإضاءة عند مغادرة الغرفة.

فصل التيار الكهربي عن الأجهزة الإليكترونية غير المستخدمة.

التحول إلى استخدام مصابيح الكهرباء الموفرة للطاقة.

إطفاء جهاز الكمبيوتر في بعد الانتهاء.

بينما يتضمن القرار الثاني، استخدام الدلو بدلا من خرطوم المياه عند غسيل السيارة، مما يساعد في توفير المياه. فمعظم المياه المستخدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة هي مياه تم تحليتها، حيث تسبب عملية التحلية هذه في زيادة انبعاث ثاني أكسيد الكربون في الهواء. فإذا قام 30,000 شخص بالدولة بغسل سياراتهم باستخدام الإسفنجة بدلا من خرطوم المياه، فسوف نوفر كمية مياه تكفي لملء 20,000 حوض استحمام.

أما بالنسبة للقرار الثالث، فتشجع هيئة البيئة الجمهور في كل الإمارات على دعم الحملة الخاصة بالتصويت  لصالح جزيرة بو طينة ضمن مسابقة عجائب الطبيعة السبع.

وقد تأهلت هذه الجزيرة للتصفيات الختامية لعجائب الطبيعة السبع في العالم، جنباً إلى جنب مع بعض المعالم الطبيعية البارزة مثل الحاجز المرجاني العظيم وجزر غالاباغوس وغيرها. وتعتبر جزيرة بو طينة موطناً للعديد من الحيوانات والكائنات البحرية مثل أبقار البحر (الأطوم) والدلافين والشعاب المرجانية الفريدة التي لا مثيل لها على الأرض، كما إنها مصدراً للفخر لأنها الوحيدة التي وصلت لنهائيات المسابقة من بين المواقع الطبيعية في منطقة الخليج العربي. وتعتبر أبقار البحر (الأطوم) من الحيوانات التي تواجه خطر الانقراض في أماكن عديدة بالعالم وهي ضمن القائمة الحمراء الاتحاد الدولي لصون الطبيعة للحيوانات المهددة بالانقراض. وتدعو هيئة البيئة – أبوظبي الجمهور لدعم ملف جزيرة بو طينة محلياً ودولياً لتحقيق الحماية المستمرة لابقار البحر والموئل الذي يعيش فيه. ويمكنكم المساعدة في حماية بو طينة من خلال ثلاثة طرق:

إرسال رسالة نصية من هاتفكم المحمول بكلمة “بو طينة” إلى الرقم 3888. يمكنكم أنتم وأصدقاؤكم إرسال عدد لا محدود من الرسائل حسب رغبتكم، وكلما زاد عدد الرسائل المرسلة كلما زادت فرصة بو طينة في الحصول على الحماية والرعاية اللازمة.

زيارة أحد مواقع التصويت في مارينا مول ودبي مول حتى تاريخ 15 يناير 2011

التصويت عبر الموقع الإليكتروني www.butinah.com

وللمزيد من الدعم لحملة التصويت لجزيرة بوطينة يمكنكم أن تكونوا من جمهورها ومؤيديها عبر موقع الإعلام الاجتماعي الفيس بوك. 

عن الكاتب

الأردن

كاتب متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3491

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى