انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » التغذية الصحية » فوائد الجارسليم لإنقاص الوزن وموانع استعماله

فوائد الجارسليم لإنقاص الوزن وموانع استعماله

Garcinia cambogia
الدكتور الصيدلاني صبحي العيد *

الجارسليم GARSLIM مكمل غذائي طبيعي لضبط الوزن و إنقاص الشهية بطريقة طبيعية آمنة بدون آثار جانبية، حيث يقلل امتصاص الكربوهيدرات.

تنمو هذه الشجرة في جنوب الهند كمبوديا والصين وتايلاند وقد سميت هكذا نسبة لعالم النبات المشهور جارسين الذي له سبق اكتشاف هذه الشجرة وفوائدها الطبية حيث استعمل إفراز ساقها بعد جرحه كملين ومسهل للمعدة أما في الطب الحديث فقد بدأ استعمال قشرة الفاكهة هذه بعد تجفيفها وطحنها كمثبط للشهية والمساعدة في ضبط الوزن وتقليل امتصاص الكربوهيدرات التي غالبا ما تشكل الجزء الكبير من طعامنا اليومي حيث كثيرا ما يؤدي الطعام الغني بها وخصوصا الكربوهيدرات السيئة لزيادة الوزن وزيادة سريعة في مؤشر الكتلة في الجسم .

تركيب خلاصة القشرة المجففة

1- هيدروكسي حامض السيتريك ( HCA )
2- حامض السيتريك
3- الكالسيوم وملاح عضوية

التأثيرات الدوائية السريرية لهذا المستحضر وكيف يعمل على ضبط الوزن ومكافحة السمنة

من المعروف أن الجلوكوز هو سكر الدم الذي يستعمله الجسم للتزود بالطاقة كما تستعمل السيارة الوقود .

إن جزيئات الجلوكوز هذه التي تستخدم كمصدر للطاقة عند الحاجة تخزن في الجسم على شكل جلايكوجين وعندما تمتلئ أماكن التخزين هذه يتحول الجلوكوز الزائد لدهن وكوليسترول لينتج عن ذلك زيادة الوزن ومتاعب زيادة الدهون والكوليسترول في الدم .

ان هيدروكسي حامض السيتريك الموجود بقشرة الفاكهة هذه يثبط عملية تحويل الجلوكوز الفائض لدهن وكوليسترول وذلك بزيادة سعة مخزون الجلايكوجين في الجسم حيث تساعد هذه الزيادة على إنقاص الرغبات الملحة بإنقاص الطعام باعتدال وتقلص الشهية وتحرر طاقة زائدة دون التدخل في توليد مصدر الطاقة ATP وبالتالي سوف يحتفظ الجسم بطاقته ولن يعاني الجسم من التعب والإرهاق بالإضافة إلى أن هذا الحامض لا يعمل على الجهاز العصبي المركزي ليؤثر على إنقاص الوزن والشهية لذا فهو لا يسبب التأثيرات المصاحبة الغير مرغوب فيها مثل الأرق و الاكتئاب العصبي وفرط الضغط وتسارع ضربات القلب التي تسببها مشتقات مادة الامفيتامين التي كثيرا ما تدخل في تركيب أدوية إنقاص الوزن عن طريق تأثيرها على الجهاز العصبي المركزي ومركز الشبع بالدماغ .



كيفية تناول هذا العلاج

تؤخذ حبة قبل الوجبة بساعة 3 مرات في اليوم علما بان الحبة تحتوي على 200 ملغم من المستخلص الفعال من هذه النبتة كما يمكن أخذها فقط عند اللزوم اي عند تناول وجبة غنية بالسعرات الحرارية كدعوة خاصة مثلا لغداء او عشاء وهذه الجرعة ( عند اللزوم ) تساعد على المحافظة على الوزن المكتسب بعد برنامج حمية وروجيم للحصول على وزن مقبول لحد ما .

الآثار الجانبية لهذا المستحضر

كونه مستحضر طبيعي لم يسجل له اي اثار جانبية مزعجة سوى الشعور بالتخمة عند بعض الاشخاص

موانع استعمال هذا المستحضر

1- الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة
2- الحمل والرضاعة
3- الأشخاص الذين يعانون هبوط سكر الدم كما ويجب ضبط جرعة أدوية السكري لأنها ستزيد من فاعليتا خصوصا عند استعمالها لمدة طويلة .

يصنع هذا المستحضر بالأردن تحت اسم جارسليم بعبوة 60 حبة وعيار 500 ملغم لكل حبة .
كثيرا ما يوصف في الصيدليات ومراكز التنحيف ذلك لخلوه من الآثار الجانبية.

مستشار (دكتوراه) الغذاء الصحي والنباتات الشافية
drsubhi_eid@hotmail.com

عن الكاتب

مستشار /دكتوراه الغذاء الصحي والنباتات الشافيه Health food and healing herbs advisor DRSUBHI_EID@HOTMAIL.COM https://www.facebook.com/drsubhi.aleid

عدد المقالات : 318

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى