انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » التغذية الصحية » فوائد عجيبة لخليط القرفة والعسل

فوائد عجيبة لخليط القرفة والعسل

honey-cinnamon
تؤكد كافة الدراسات الطبية أن مزيج العسل والقرفة مفيد جدا للإنسان، وحسب ما نشرته مجلة ” وورلد ويكلي نيوز” الكندية فإن لمزيج العسل والقرفة فوائد جمة لجسم الإنسان، إذ يساعد على شفاء كثير من الأمراض التي تصيب الإنسان، ومن أهم فوائد هذا المزيج:

تخفيض مستوى الدهون الكوليسترول الضار في الدم
الدراسات بينت أن تناول ملعقتين من العسل وثلاث ملاعق من مسحوق القرفة ممزوجة بالشاي ، يساعد على تخفيض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، وبمعدَّل عشرة في المائة خلال ساعتين. وكما بينت الدراسات فإنَّ تناول العسل الصافي يوميًّا يخلِّص من آلام الكولسترول.

علاج أمراض القلب
ينصح بتناول مزيج من العسل والقرفة بدلا من المربي التقليدي أو معقود الفواكه المضاف إليه السكر وذلك ضمن وجبة الفطور الصباحية، حيث يعمل مزيج العسل والقرفة على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم ويحمي الأوعية الدموية ويقي من أمراض القلب والشرايين.

علاج التهاب المثانة
لمن يعانون من مرض التهاب المثانة المزمن، ينصح بشرب كوبًا من الماء الفاتر المخلوط فيه ملعقتين من مسحوق القرفة وملعقة من عسلٍ وهذا الشراب يساعد على قتل الجراثيم في المثانة.

علاج ألم الأسنان
في حال أصبت بوجع في الأسنان، ينصح بإعداد عجينه من ملعقة من مسحوق القرفة، و خمس ملاعق صغيرة من العسل، توضع العجينة على مكان الألم وتكرر ثلاث مرات في اليوم.

تقوية جهاز المناعة
الدراسات بينت أن تناول العسل ومسحوق القرفة يوميًّا يقوِّي جهاز المناعة ، ويحمي الجسم من النوبات البكتيريَّة والفيروسيَّة. لقد وجد العلماء أنَّ العسل يحتوي كميَّات كبيرة من الفيتامينات والحديد. تناول العسل بصورة دائمة يقوَّي الكريات البيضاء التي تقاوم الأمراض البكتيريَّة والفيروسيَّة.

علاج نزلات البرد
في حال أصبت بنزلة برد أو رشح، ينصح بأخذ مزيج مكون من ملعقة من عسل فاتر وربع ملعقة من مسحوق القرفة يوميًّا لثلاثة أيَّام، حيث سيساعد ذلك على تنظيف الجيوب الأنفية والتخلص من الرشح والسعال المزمن.

مقاومة عوامل الشيخوخة
إن التناول المنتظم لمشروب العسل والقرفة بشكل منتظم يساعد مقاومة عوامل التقدم في العمر ويحافظ على نظارة الجلد، ويتم إعداد مشروب مكون من أربعة ملاعق من العسل وواحدة من مسحوق القرفة، وثلاثة أكواب من الماء. اشرب رُبع كوبٍ ثلاث مرَّات أو أربع مرَّات يوميًّا.

علاج تلبٌّك المعدة وغازات البطن
إن تناول مسحوق القرفة والعسل يُخلِّصك من آلام المعدة، ويزيل قرحات المعدة، وبناء على دراسات أُجريت في كلٍّ من الهند واليابان، تبيِّن أنَّ تناول العسل ممزوجًا بمسحوق القرفة يخلِّص المعدة من الغازات، كما أن رش مسحوق القرفة على ملعقتين عسل قبل الفطور يقضي على الحموضة ويساعد على الهضم الجيد.

علاج الأنفلونزا
الدراسات بينت أنَّ العسل يحتوي مكوِّنات طبيعيَّة تقتل جراثيم الأنفلونزا، وتقي المريض من النزلات الصدريَّة.


علاج الالتهابات الجلديَّة
تصنع عجينه من العسل ومسحوق القرفة وتوضع على الأجزاء المصابة بالتهابات والأكزيما والقوباء الحَلقَيَّة.

علاج السرطان
بينت أبحاث حديثة أجريت في اليابان وأستراليا بأنَّ الشفاء التام من سرطان المعدة والعظام المتقدِّم قد تمَّ بنجاح بعد تناول ملعقة شاي صغيرة من العسل ومثلها من مسحوق القرفة ثلاث مرَّات يوميًّا لمدَّة شهر.

تخفيض الوزن
ينصح لمن يعانون من زيادة الوزن، بتناول كوب من الماء المغلي بالعسل ومسحوق القرفة نصف ساعة قبل وجبة الفطور صباحًا، وقبل النوم مساءً يوميًّا .

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3199

تعليقات (4)

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى