انت هنا : الرئيسية » الفضاء والكون » ناسا تطلق اسم “ابو الشيخ” على كوكب تكريما لطالب أردني

ناسا تطلق اسم “ابو الشيخ” على كوكب تكريما لطالب أردني

28831


تقديرا لجهود الطالب الأردني صلاح الدين ابو الشيخ، أطلقت وكالة الطيران والفضاء الأمريكية ناسا اسم ” ابو الشيخ” على احد الكواكب المكتشفه حديثا، تكريما لريادته العالمية في البحوث العلمية الخاصة بالرياضيات.

والطالب ابو الشيخ خريج مدرسة اليوبيل التابعة لمؤسسة الملك الحسين واشارت وكالة ناسا على موقعها الالكتروني على شبكة الإنترنت أنها استخدمت اسم الطالب صلاح الدين ابو الشيخ للتعريف بالكوكب 28831 Abu- Alshaikh المكتشف في شهر مايو 2000 من قبل فريق أبحاث مختبر” لينيار “لاكتشاف الكويكبات القريبة من الأرض.

وكان الطالب أبو الشيخ حقق المركز الثاني في مسابقة انتل للهندسة التي أقيمت عام 2013 في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تقدم على آلاف الطلبة من 71 دولة حول العالم على مشروعه لحل مسألة حسابية غير قابلة للحل، واستطاع خلال عمل 10 ساعات يوميا على مدار عام كامل ان يوجد الحل الدقيق لاحتساب مساحة الشكل وحجمه وأبعاده بإشراف أستاذه في مدرسة اليوبيل المهندس معن ابو محفوظ وعميد كلية العلوم في الجامعة الاردنية الدكتور شاهر المومني.

يذكر أن الطالب ابو الشيخ وعلى مدى عامي 2014 و2015 قد شارك في مسابقتي مركز قطر لمناظرات المدارس ومسابقة تركيا للعلوم محققا فيها إلى جانب زملائه من مدرسة اليوبيل مراكز متقدمة وهو يدرس حاليا في كلية الطب بالجامعة الأردنية.


وقال أبو الشيخ ان هذا النجاح لم يكن ممكنا لولا الحرية والدعم للطلاب المبدعين وهذا ما حرص معهد اليوبيل على تقديمه، مشيرا إلى انه فخور بهذا الانجاز الذي تحقق بفضل مدرستي “اليوبيل”.

وقالت مديرة مدرسة اليوبيل سهى جوعانة، انه سعيا لتحقيق رؤية جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه في الارتقاء بالعلم وتعزيز القيادة عند الشباب، يحرص المعهد الذي يضم مدرسة اليوبيل ومركز اليوبيل للتميز التربوي على توفير بيئة تعليمية متميزة تمكن الطلبة من التواصل مع علماء متميزين للاهتمام بهم علميا ومتابعة أبحاثهم.

هذا وقد أسس المعهد قسما خاصا للبحث في مدرسة اليوبيل، حيث يعتبر انجاز مشروع بحثي في العلوم جزءا أساسيا من تخرج الطالب من المدرسة.

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3389

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى