انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » الأعشاب الطبية » عشبه الماعز .. مقوي جنسي طبيعي بديل للفياغرا

عشبه الماعز .. مقوي جنسي طبيعي بديل للفياغرا

عشبة الماعز
الدكتور الصيدلاني صبحي العيد*

تعرف عشبه الماعزhorny goat weed او epimedium بعدة أسماء ومنها أجنحة الجنية وتعتبر البديل الطبيعي الاكثر امانا والاقل في التاثيرات الجانبية من ادوية الضعف والارتخاء الجنسي المعروفة عالميا كالفياجرا الشهير .

هذه النبتة ذات اوراق خضراء ناعمة بشكل القلب يبلغ ارتفاعها 30-40 سم ازهارها صفراء تحتاج لكثير من المياه والحماية من الرياح والعواصف ، وهي نبتة صينية واسمها يين يانج اي الذكر والأنثى حيث يمكن تناولها من قبل الذكر والانثى على حد سواء حيث انها تزيد من ورود الدم للأعضاء الجنسية لكلا الجنسين مما يعمل على زيادة الشهوة الجنسية والانتصاب ويمكن تناول هذه العشب من قبل الأشخاص الذين تمنع عنهم حبة الفياجرا ، لكونهم يعانون من مشاكل قلبية او الذبحة الصدرية .

ان اول من اكتشف هذه النبتة هم الرعاة الصينيون حيث لا حظوا النشاط الجنسي لبعض أفراد قطيع الماعز بعد ان تناولوا الأعشاب هذه حيث استخدامها في الطب الصيني التقليدي وقد بدأ اهتمام الطب التقليدي والأوروبي بهذه العشبة ومحاولة الكشف عن عناصرها الفعالة والجرعة والاستخدامات الطبية حيث تبين ان العنصر الفعال في هذه العشبة هو مادة icariin التي تعمل على زيادة مستويات اكسيد النيتريك الذي يعمل على استرخاء العضلات الملساء للأعضاء الجنسية حيث يترتب على ذلك زيادة ضغط الدم في القضيب مما يؤدي لزيادة الانتصاب والرغبة الجنسية

وقد تم تصنيع مكمل غذائي من هذه النبتة على شكل كبسولات توجد في الأسواق العربية والأمريكية عيار300 ملغم في كل كبسولة على ان يؤخذ حبة قبل اللزوم بساعة ويفضل قبل الطعام، كما وتتواجد على شكل بودرة او نقاط بعبوات صيدلانية ويمكن مضغ الأوراق نفسها كما يفعل الأسيويون .

التركيب

تحتوي كل كبسولة على 300ملغم من خلاصة نبتة الابيميدي الكوري حيث تحتوي الخلصة على غلايكوسيد الايكارين 25-30 % من الخلصة والباقي الابيميدوزيد

الية التاثير

يعمل على 3 مراحل :
تنشيط المركز العصبي ( LIMBIC SYSTEM ) المسؤول عن الوظيفة الجنسية بالاضافة لزيادة الحساسية للمستقبلات الحسية في الجلد والاعضاء التناسلية من خلال زيادة مستويات الادرينالين والنورادرينالين والسيروتنين والدوبامين في الجملة العصبية المركزية .
يعيد مستويات الكورتيزون داخلي المنشا للحد الطبيعي في حال كونه مرتفعا خاصة حالات الشدة النفسية او الجسدية ( كما هو معروف مستويات الكورتيزون المرتفعة لها تاثير مثبط للفعالية الجنسية ) .
يعيد التستيستيرون ( الهرمون الجنسي عند الذكور والاناث ) الى مستوياته الطبيعية من خلال تنشيط الخصية عند الذكور وغدة الكظر عند الاناث .

خواص المستحضر

– تنشيط العملية الجنسية عند المراة من خلال التاثير على CNS الجملة العصبية المركزية وتنظيم افراز غدتي المبيض والكظر تاخر عوارض الشيخوخة زثبتت انها تريح من عوارض الياس عند النساء ومتاعب ما قبل الدورة .
– تنشيط العملية الجنسية عند الذكور بكافة مراحلها ( الشبق ، الاستثارة ، الانتصاب ، القذف ) وتاخير عوارض الشيخوخة .


الاستطبابات
– العجز الجنسي ( عجز الانتصاب )
– العجز الجنسي الناتج عن امراض البروستاتة
– ضعف الشعور الجنسي ( الشبق ) عند الذكور والاناث

الجرعة

تؤخذ كبسولة الى كبسولتين ويفضل على معدة فارغة قبل اللقاء الجنسي بحوالي ساعة حيث قد يستمر مفعول هذا الدواء الطبيعي حوالي 4-6 ساعات .

التاثيرات الجانبية

لم يتم تسجيل اي تاثيرات جانبية مزعجة ولكن يمكن ان يشكو المريض من الام بسيطة بالمعدة وصداع خفيف محتمل وهذه النسبة لا تتجاوز 0.005

التفاعلات الدوائية

تقل فاعلية المستحضر كلما زادت كمية الكحول والطعام في المعدة

*مستشار ( دكتوراه) الغذاء الصحي والنباتات الشافية .
drsubhi_eid@hotmail.com

عن الكاتب

مستشار /دكتوراه الغذاء الصحي والنباتات الشافيه Health food and healing herbs advisor DRSUBHI_EID@HOTMAIL.COM https://www.facebook.com/drsubhi.aleid

عدد المقالات : 315

تعليقات (4)

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى