انت هنا : الرئيسية » البيئة والتنمية » الاحتباس الحراري سوف يتسبب في غرق جزر المالديف

الاحتباس الحراري سوف يتسبب في غرق جزر المالديف

جزر المالديف
المهندس أمجد قاسم

تؤكد الدراسات الصادرة من بعض منظمات البيئية العالمية أن جزر المالديف تواجه خطر الزوال خلال القرن الحالي أو القرن القادم وذلك بسبب ارتفاع مناسيب مياه البحر جراء ظاهرة الاحتباس الحراري.

وأكد رئيس جزر المالديف ، أن متوسط ارتفاع هذه الجزر يبلغ متر ونصف ، بينما توقع علماء بارزين في البيئة ارتفاع مناسيب مياه البحار لحوالي 60 سم ، وهذا سيؤدي إلى زوال وغرق الكثير من المناطق على هذه الجزر المتناثرة في المحيط الهندي.

يذكر هنا أن جزر المالديف تقع قبالة سواحل جنوب الهند وأن عددها يبلغ 1192 جزيرة وأن 194 جزيرة فقط مأهولة بالسكان ، وهذه الجزر هي عبارة عن قمم لجبال تحت سطح البحر.


وتشتهر جزر المالديف بأنها مناطق لجذب السياح ونجوم السينما العالمية ، وتبلغ كلفة الإقامة فيها ليوم واحد أكثر من ألف دولار ، وأن صناعة السياحة تدر على البلاد أكثر من 800 مليون دولار سنويا ، هذا وقد كان قد حذر قبل سنوات طويلة علماء بيئيون من أن جزر المالديف هي من المناطق المهدد عالميا بالزوال في حال استمرار انبعاث غازات الدفيئة في الغلاف الجوي على هذه الوتيرة الغير مسئولة ، أيضا فقد خلصت الكثير من التقارير إلى أن التغير المناخي العالمي القادم سيؤدي إلى زيادة معدل حدوث الأعاصير في الكثير من بقاع العالم ، وان هذه الأعاصير سوف تدمر الكثير من الشعب المرجانية والمعالم الطبيعية الهامة على كوكب الأرض.

عن الكاتب

الأردن

كاتب متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3455

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى