انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » التغذية الصحية » شوربة خاصة لإنقاص الوزن الزائد

شوربة خاصة لإنقاص الوزن الزائد

soup.4
الدكتور الصيدلاني صبحي شحاده العيد *

الأكل لذيذ وطيب ونعمة من الله ليس سهلا حتى على أصحاب الإرادات القوية الاستغناء عنه فكيف لغيرهم خصوصا من يعيشون فقط ليأكلوا .

لقد قيل عن الرومان وأشرس قادتهم أنهم كانوا ينسحبون من الولائم ليستفرغوا ومن ثم يعودون ثانية لملئ البطون بشتى أنواع الأكل وخصوصا اللحوم .

ولكبح الإحساس بالجوع ومنح الإحساس بالامتلاء والشبع لمدة أطول وللمساعدة في محاربة السمنة التي أصبحت وباء عالميا ومستودع لأمراض عدة وخصوصا أمراض القلب والشرايين والضغط والسكري والتهاب المفاصل والعقم أحيانا من اجل كل هذا يمكن الاستعانة بعد الإرادة والتصميم بالشوربة التالية الغير مكلفة حيث يمكن تحضيرها بكميات كبيرة في البيت وحفظها في الثلاجة وتناولها كلما شعر الإنسان بالجوع والرغبة في تناول الطعام .

المكونات :

– نصف كوب من البصل المفروم اخضر او يابس
– نصف كوب من ورق الملفوف مقطع قطعا صغيرة
– نصف كوب من الجزر المفروم
– كوب من الارز او البرغل ويفضل البرغل
– رشة من الثوم المبروش او بودرة الثوم وملعقة من زيت الزيتون
– عصير 4 حبات بندورة
– مكعب ماجي عدد2 مع ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم
– ملعقة من الزعتر المجفف وملعقة كبيرة اوراق حصى البان ( اكليل الجبل ) مفرومة
– ملعقة صغيرة كمون

طريقة التحضير

يمزج البصل والثوم والجزر والملفوف والبقدونس مع الزيت يوضع المزيج لمدة 10 دقائق على حرارة معتدلة تضاف مرقة البندورة والارز او البرغل ومرقة الدجاج (ماجي) ثم يغلى المزيج لمدة 20 دقيقة تضاف بعدها الاعشاب المجففة الزعتر وحصى البان مع ملعقة خل كبيرة يحرك المزيج جيدا ويوضع جانبا للاستهلاك .
والجدير بالذكر انه كلما زاد استهلاك هذه الشوربة زادت نسبة نقصان الوزن


ملاحظة

1- لا يجوز تناول هذه الشوربة اكثر من 10 ايام بعدها استراحة يومين بعد الامتناع التام عن تناول المشروبات الغازية والحلويات .
2- يمكن خسارة 3 كغم بالاسبوع من الوزن اذا ما تم تناول كميات معقولة من هذه الشوربة يوميا مع الابتعاد الكلي عن المشروبات الغازية والحلويات .
3- ان هذه الشوربة البسيطة والغير مكلفة افضل بكثير من اللجوء للادوية وخصوصا تلك التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي وخصوصا مراكز الشبع بالدماغ لما لها من اثار سيئة مثل الارق والصداع وخفقان القلب وارتفاع ضغط الدم بل وقد تقود للاعتياد والادمان على تناولها .
4- يمكن لمريض الضغط والسكري ايضا تناول مثل هذه الشوربة بأمان .

سمين او نحيف

ويعتبر الإنسان سمين او نحيف حسب المعادلة التالية وهي على أساس أن الوزن الطبيعي يجب ان يقل عن 100 نقطة عن الطول زائد او ناقص 5 وان يكون محيط الخصر والذي يقاس صباحا لا يزيد عن 100 سم عند الرجال والنساء لا يزيد عن 90 سم يوضع المتر فوق عظمة الحوض ويلف حول الخصر على ان يلامس السرة ويفترض ان يكون الشخص بدون ملابس .

* مستشار الغذاء الصحي والنباتات الشافية
drsubhi_eid@hotmail.com

عن الكاتب

مستشار /دكتوراه الغذاء الصحي والنباتات الشافيه Health food and healing herbs advisor DRSUBHI_EID@HOTMAIL.COM https://www.facebook.com/drsubhi.aleid

عدد المقالات : 333

تعليقات (2)

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى