انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » الأمراض والأوبئة » إصابة النساء بالسكري والاكتئاب يزيدان من خطر الوفاة المبكرة

إصابة النساء بالسكري والاكتئاب يزيدان من خطر الوفاة المبكرة

Stressed woman
توصل باحثون من جامعة هارفارد إلى أن النساء المصابات بالسكري وكذلك بالاكتئاب تزداد لديهن نسبة الوفاة المبكرة بسبب إصابتهن بأمراض قلبية قاتلة.

هذه النتيجة التي توصل اليها الباحثون ونشرت في أرشيف الطب النفسي العام، قد أجريت على 78 ألف مشاركة ممن تتراوح أعمارهن بين 54 و 79 عاما.

النساء المشاركات في الدراسة شخصن بإصابتهن بأعراض الاكتئاب، كما تم التعرف على النساء المصابات بداء السكري النوع الثاني.

وبعد أن تمت متابعتهن لست سنوات، لوحظ وفاة 4654 منهن، 979 توفين بسبب أمراض مرتبطة بالقلب، مع ارتفاع بنسبة 44 بالمائة للمصابات بالاكتئاب، وارتفاع بنسبة 25 بالمائة للمصابات بالسكري، أما المصابات بالاكتئاب والسكري معا فقد ارتفعت نسبة الوفيات ثلاثة أضعاف عند مقارنتهن بمن لا يعانين من أية مشاكل صحية.


وبالتدقيق في الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية ، فأن خطر الوفاة بالمرض بين المصابات بالسكري زاد 67 في المائة، والاكتئاب بنسبة 37 في المائة، وتضاعفت الاحتمالات إلى ثلاثة أضعاف بين المصابات بالاثنين معاً، وبحسب الدراسة، فإن 15 مليون أمريكي يعاني من الاكتئاب إلى جانب 23.5 مليون أمريكي بالغ مصاب بداء السكري.

يشار إلى أنه قد لوحظ أن أعراض الاكتئاب تظهر لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري وقد بينت الإحصائيات أن النسبة تصل إلى الربع عند مقارنتهم بغير المصابين بمرض السكري.

عن الكاتب

الأردن

كاتب متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3455

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى