انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » أضرار الإفراط في تناول الزنجبيل

أضرار الإفراط في تناول الزنجبيل

زنجبيل
يستخدم الزنجبيل في علاج كثير من الأمراض التي تصيب الإنسان وخصوصا تلك الأمراض التي لها علاقة بالجهاز الهضمي والدهون والكولسترول، وقد أصبح استخدامه شائعًا وكثيفًا في وصفات التنحيف ومع كافة الأطعمة.

لكن هل تناول الزنجبيل وخصوصا بكميات كبيرة آمن ولا يشكل خطرا على صحة الإنسان وسلامته؟

مضار الإفراط في تناول الزنجبيل

بينت الأبحاث الطبية الأخيرة التي أجريت على الزنجبيل الأضرار العديدة وغير المتوقعة في الزنجبيل خصوصًا عندما يتعلّق الأمر بتناول كميات كبيرة منه، وقد كشفت الدراسات الطبية والتغذوية أن من تلك الأضرار:

– عند مرضى السكري: قد يحدث أن يتسبب الإفراط في تناول الزنجبيل بخفض معدلات السكر في الدم مما قد يؤثّر سلباً على صحة مريض سكري يتناول الأدوية لتأمين معدلات سليمة من السكر في دمه. لذلك نحن ينصح بمراقبة معدلات السكر في الدم بعد تناول الزنجبيل إذا ما كنتم مرضى سكري.


– حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي: يستخدم الزنجبيل في العادة لعلاج الإصابة بالغثيان والنفخة والإمساك إلّا أنّ الأبحاث الطبية بينت أن استهلاك الزنجبيل بكثرة قد يؤدّي إلى نتائج عكسية على الجهاز الهضمي، حيث قد يردي ذلك إلى اضطرابات كثيرة تصيب الجهاز الهضمي كالحرقان والإسهال والمغص.

– أضرار قد تصيب المرأة الحامل: وفقاً لبعض الأبحاث الطبية، فإنّ استهلاك المرأة الحامل لكمية كبيرة من الزنجبيل قد يؤدّي إلى مشاكل صحية عديدة عند الجنين، إلى جانب احتمال حصول نزيف عند الحامل، لذلك تنصح السيدات الحوامل بعدم تناول كميات كبيرة من الزنجبيل واستشارة الطبيب المختص لمعرفة مدى ضرر تناول الزنجبيل عليها وعلى جنينها.

– تسارع نبضات القلب: قد يؤدي تناول كميات كبيرة من الزنجبيل إلى الإصابة بتسارع في نبضات القلب لدى بعض الأشخاص والإصابة بتوتر في الجهاز العصبي المركزي

للتعرف على فوائد ومضار الزنجبيل، شاهد المقطع المصور التالي

عن الكاتب

الأردن

كاتب متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3466

تعليقات (6)

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى