انت هنا : الرئيسية » تكنولوجيا » الحماية وأمن المعلومات » كيف تعرف أن حسابك على الفيسبوك مخترقا أم لا ؟

كيف تعرف أن حسابك على الفيسبوك مخترقا أم لا ؟

hacface
يشكل حساب الفيسبوك لدى كثير من الأشخاص جزءا هاما جدا من حياتهم، حيث يضم كثيرا من خصوصياتهم وعلاقاتهم الشخصية وصورهم الشخصية والعائلية، وينتاب الكثير من مستخدمي الفيسبوك هاجس أمن حسابهم وإمكانية اختراقه من بعض المتطفلين الذي يعبثون ببعض حسابات الفيسبوك.

ويمكن معرفة فيما اذا كان حسابك مخترقا أم لا من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة، ومن أهمها ضرورة أن تكون كلمة السر لحسابك تجمع ما بين الأرقام والأحرف وان لا يعرفها احد غيرك ويفضل عدم كتابتها على ورقة ووضعها بجوار الحاسوب كما يفعل بعض الأشخاص، كما ينصح بعدم ترك حسابك على الفيسبوك مفتوحا طوال الوقت على هاتفك الذكي حيث بمكن ان يتم اختراق حسابك بسهولة في حال فقدت هاتفك.

كذلك ينصح بمتابعة صفحتك الشخصية باستمرار للتأكد من كافة المنشورات عليها والصور والفيديوهات المنشورة تمت من قبلك ولم يقم احد بوضعها على صفحتك.

معرفة إذا تم اختراق حسابك على الفيسبوك

يمكن معرفة إذا كان حسابك مخترقا ام لا من خلال التعرف على عمليات تسجيل الدخول الى حسابك وعناوين أي بي “IP” التي سجلت الدخول إلى حسابك على الفيسبوك، حيث يمكن معرفة رقم “IP” ووقت الدخول وتاريخه، وفي حال لم يظهر رقم “IP” غريب فان حسابك آمن ولم يتم اختراقه.


لمعرفة “IP” الذي زار حسابك وسجل عملية الدخول يمكنك أن تدخل على الإعدادات ثم الأمان Security وفي نهاية الصفحة سوف تشاهد تسجيلات الدخول ، انقر عليها وسوف تعرف أرقام “IP” التي دخلت إلى حسابك والتواريخ وأوقات الدخول.

كذلك ينصح خبراء الفيسبوك بعدم تمكين بعض التطبيقات من استخدام حسابك على الفيسبوك، حيث يلجأ البعض إلى تمكين بعض التطبيقات من استخدام حساباتهم على الفيسبوك وهذا يشكل خطرا كبيرا على تلك الحسابات.

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3286

تعليقات (3)

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى