انت هنا : الرئيسية » ابتكارات واكتشافات » طاقة كهربائية من حرارة الأرض

طاقة كهربائية من حرارة الأرض

Geothermal Electricity
تسعى بريطانيا لإنتاج الطاقة الكهربائية وبشكل تجاري من الطاقة الحرارية الكامنة في الأرض ( الجيوثيرمال).

وعملية الحصول على الطاقة من باطن الأرض تتم من خلال حفر آبار عميقة يصل مداها إلى 3 كيلومترات وقد تتجاوز ذلك، وذلك بهدف الوصول إلى أعماق الأرض التي تبلغ درجة حرارتها عدة مئات من الدرجات المئوية، ثم يتم ضخ تيار من الماء البارد في داخل البئر، وعلى الطرف الآخر يتم استقبال الماء الساخن وبخاره المتصاعد لتشغيل توربينات خاصة لتوليد التيار الكهربائي.

و ستزود المحطة الشبكة الوطنية البريطانية بما يعادل 10MW في المرحلة لأولى ، على أن تصل لحدود 55MW من الحرارة المتجددة للاستخدام المحلي، و يتوقع أن تقدم حلول الهندسة الحرارية 300mW من الكهرباء نظيفة خلال 20 سنة القادمة وقد تصل إلى 1GW من الحرارة المتجددة بجنوب غرب إنكلترا .


و تأسس فرع الهندسة الحرارية عام 2008 و يعمل مع مجلس كورنوال ، والجامعات المحلية والسكان في المنطقة لوضع خطة لاستخدام الحرارة المتجددة و التي يمكن استخدامها لتحقيق أفضل خدمة للمجتمع.

و قال ريان الخبير بهندسة الطاقة الحرارية الأرضية ” يمكن استخدام الطاقة الحرارية الأرضية التي استخدامها الرومان منذ آلاف السنين للاستحمام. بشكل أعمق بمساعدة التكنولوجيا الحديثة التي تسمح بأهداف أعمق وأكثر سخونة باستخدام موارد الحرارة الجوفية لتوفير مصدر مستدام من الكهرباء والحرارة بأقل تكلفة بيئية “.


عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3284

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى