انت هنا : الرئيسية » الفضاء والكون » اكتشافات وأبحاث » رسائل من سكان الأرض إلى مخلوقات الفضاء

رسائل من سكان الأرض إلى مخلوقات الفضاء

contact1997
يسعى كثير من المهتمين بالفضاء إلى التواصل مع المخلوقات الفضائية من خلال إرسال رسائل خاصة إليهم موجهة نحو بعض المجموعات الشمسية، وقد أعلن مؤخرا عن قيام عدد من الباحثين الاستراليين بث رسالة خاصة باتجاه كوكب غليس 581d أقرب الكواكب لنا الشبيهة بالكرة والأرضية وخارج نطاق المجموعة الشمسية.

وقد ذكرت شبكة الأخبار الاسترالية ايه بي سي، أن التواصل مع مخلوقات فضائية عبر الرسائل يلقى قبولا منقطع النظير بين المهتمين بعلم والفلك، حيث يأملون أن يستلموا في يوم ما رسائل من مخلوقات عاقلة في الكون، لذلك يواصلون العمل ليل نهار على التنصت على الكواكب المحيطة بنا واستقبال الموجات اللاسلكية الفضائية وتحليل مضمونها.

وقد شهد إطلاق هذه الرسالة الترحيبية الموجه للكوكب غليس 581d ترحيبا كبيرا، ففي اللحظات الأولى لإعلان النبأ دخل زهاء 260 ألف شخص موقع أهلا من الأرض Hello From Earth مما نجم عنه توقف الموقع عن العمل.


وحول هذه الخطوة، قال الناطق باسم المشروع ويلسون دي سيلفا (أهلا من الأرض) أن المشروع يشابه إرسال زجاجة بها رسالة، لكن إلى النجوم الخارجية.

وبالرغم من هذه الرسالة سيتم بثها بسرعة الضوء، بيد أنها سوف تسغرق زهاء 20 عاما لتصل إلى وجهتها، أي في عام 2029 سوف يستقبلها سكان كوكب غليس 581d في حال وجود مثل هؤلاء السكان على ذلك الكوكب البعيد، الذي اكتشف في شهر نيسان عام 2007 ودلت الصور الملتقطة له والبيانات التي جمعت حوله، احتوائه على الماء ، علما بان حجمه يبلغ ثمانية أضعاف الكرة الأرضية، واحتمال وجود نوع من الحياة عليه، أمر قائم.


عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3370

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى