انت هنا : الرئيسية » تكنولوجيا » الإنترنت والإتصالات » معالم الأردن الأثرية والسياحية على خدمة التجوال الافتراضي من جوجل

معالم الأردن الأثرية والسياحية على خدمة التجوال الافتراضي من جوجل

petra .1


أعلنت شركة جوجل العملاقة عن ضمها لثلاثين موقعا اثريا وتاريخيا وسياحيا في المملكة الاردنية الهاشمية لخدمة التجوال الافتراضي (ستريت فيو)، حيث سوف يتمكن مستخدمي الخدمة من التجوال الافتراضي في تلك المعالم الأردنية.

أما المعالم التي تم ضمها لخدمة التجوال الافتراضي فتشمل البتراء المدنية الوردية الساحرة ومدنية جرش الأثرية كما سيكون ممكنا زيارة اخفض منطقة على سطح اليابسة وهي البحر الميت.

وحول ذلك قالت جلالة الملكة رانيا العبد الله ( أنه يمكننا الآن مشاركة تاريخنا الغني والمتنوع مع كل من لديه إنترنت. هناك أكثر من ثلاثين موقعا تاريخيا متاحا للاستكشاف الافتراضي بنقرة زر، وللعالم الآن نافذة تطل على مملكتنا الرائعة في قلب الشرق الأوسط).

وأشارت جلالتها إلى أن الأردن غني بالمعالم التاريخية حيث قالت (عبر الأزمان، تركت الحضارات القديمة بصماتها في الأردن والشرق الأوسط وملامح من طريق الحرير الذي ربط مناطق العالم بالتجارة، والمدن القديمة مثل جرش الرومانية والبتراء النبطية، ومواقع دينية هامة مثل جبل نيبو ونهر الأردن، وأن خدمة “ستريت فيو” تعطي فكرة جيدة عما يمكن أن يتوقعه السائح عند زيارة الأردن، حيث يمكن لمن يرغب في الزيارة أو من لديه فضول لمعرفة المزيد عن أرضنا التاريخية، استكشاف تراث الأردن الفريد على الإنترنت).


يذكر أن الأردن يضم كم كبير من المواقع الأثرية والتي يعود بعضها إلى العصر الحجري ، كما يضم كثير من الأماكن الأثرية الرومانية ومنها جبل القلعة في عمان وكذلك المدرج الروماني وغيرها الكثير من الأماكن التي تضع الأردن على خارطة السياحة العالمية.

لاستكشاف البتراء بالتجوال الافتراضي انقر هنا

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3268

تعليقات (2)

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى