انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » التغذية الصحية » فوائد الزعتر الطبية والعلاجية

فوائد الزعتر الطبية والعلاجية

زعتر
للزعتر كثير من الفوائد الطبية والعلاجية، وقد بينت الدراسات أن للزعتر فائدة في علاج الكحة والسعال الديكى كما يستعمل بعد نقعه في الماء الساخن كمضمضة لعلاج اللثة والفم أو غرغرة لالتهاب الحلق.

وتعود فوائد الزعتر الطبية بسبب احتوائه على مادة ‘الثيمول’ فهو يساعد على قتل الميكروبات وطرد الطفيليات من المعدة، إضافة إلى مادة ‘الكارفكرول’ وهى مسكنة ومطهرة وطاردة للبلغم.

الدراسات بينت ايضا ان الزعتر يساعد الجسم على استرخاء العضلات اللينة والباسطة ويقلل من ‘البروستاجلاندين’ الذي يسبب تقلصات العضلات.

أيضا فان الزعتر يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ، ولذلك يوصى بإضافته إلى المواد الغذائية المعلبة لمنع الأكسدة بدلا من المواد الصناعية الضارة بالصحة.


هذا وينصح بتناول الزعتر مع زيت الزيتون صباحا حيث ينشط الذاكرة خاصة بالنسبة للتلاميذ، حيث ثبت أنه يساعد على استرجاع المعلومات المختزنة وسهولة الاستيعاب.

كذلك ينصح بتناول الزعتر في حالة الشعور بألم الأسنان والتهاب اللثة حيث يتم مضغه، كما أنه يقي الأسنان من التسوس خاصةً إذا ما مضغ وهو أخضر ، ونظرا لفوائده لصحة الفم والأسنان ، استخدم الزعتر في صناعة بعض أنواع معاجين الأسنان وغسولات الفم.

مصدر الصورة
http://thenaturalpantry.co.uk


عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3336

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى