انت هنا : الرئيسية » الفضاء والكون » حقيقة خبر الظلام الدامس الذي سيخيم على الأرض في نوفمبر القادم

حقيقة خبر الظلام الدامس الذي سيخيم على الأرض في نوفمبر القادم

نوفمبر بلاك آوت
تناقلت كثير من مواقع الانترنت ورواد شبكات التواصل الاجتماعي خبر بأن الأرض سوف تتعرض لظلام دامس لمدة 15 يوميا بين يومي 15 نوفمبر/ تشرين الثاني والـ 29 من نفس الشهر، وان هذا الحدث الفريد لم تشهده الأرض منذ مليون سنة، وقد تمت نسبة الخبر إلى وكالة الفضاء والطيران الأمريكية ناسا.

وبحسب المواقع التي نقلت هذا الخبر الغريب فان هذه الظاهرة تعرف باسم “نوفمبر بلاك آوت” وان السبب يعود إلى أن كوكبي المشتري والزهرة سوف يكونان على خط مشترك وان كوكب الزهرة سيمر من الجنوب الغربي للمشتري، ما سيتسبب بتسخين غازات المشتري، وهو ما سيؤدي لرد فعل في الأخير حسب ما تم نشره ونسبته إلى عدد من علماء الفلك.

إشاعة وافتراء

بعد أن انتشر هذا الخبر في شتى أنحاء العالم، نفت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية ناسا وبشكل كامل صحة هذا الخبر، وبينت انه لا يمكن التنبؤ أصلا بالعواصف الشمسية قبل وقوعها وان لدى رصد عاصف تحتاج إلى يومين حتى تصل الأرض وأنها لا تتسبب بكل هذا الدمار وان الأرض لن تشهد هذه الكارثة المزعومة.


وفي سياق متصل نفى الدكتور “أشرف تادرس”، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، التابع لوزارة البحث العلمي المصرية هذه الخبر الغريب التي انتشرت بشكل مذهل على مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وأكد إن هذا كلام غير صحيح أبدا وليس له دليل من الصحة، مضيفا أن بعض المواقع العالمية نشرت أن وكالة ناسا” أكدت ذلك بقولها إن هذا الأمر لم يحدث منذ أكثر من مليون سنة”. لافتا إلى أن رئيس وكالة ناسا للفضاء تقدم بمذكرة من 1000 صفحة لشرح هذا الأمر للبيت الأبيض، واصفا هذا بالهراء والشائعات على حد قوله.

وأشار الدكتور تادرس انه يوم 15 نوفمبر / تشرين الثاني القادم سوف يشهد بالفعل اصطفاف ثلاثة كواكب هي الزهرة والمريخ والمشتري ، وأن هذا حدث فلكي طبيعي ولن يكون حدثا فريدا من نوعه وانه لن تحدث تغيرات على كوكب الأرض وان حلول الظلام المزعوم مجرد إشاعة.

مصدر الصورة
http://beforeitsnews.com


عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3336

تعليقات (2)

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى