تعد أعمدة تشانغجياجيه من اغرب التكوينات الصخرية في العالم / pixabay

الأعمدة الصخرية تشانغجياجيه الصينية جمال يفوق الخيال

تشانغجياجيه هي مدينة تقع في مقاطعة هونان في الصين. تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة ، ولا سيما منطقة Wulingyuan ذات المناظر الطبيعية الخلابة ، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. تشتهر Zhangjiajie بأعمدة الحجر الرملي الشاهقة والأودية العميقة والغابات المورقة والشلالات الجميلة ، والتي ألهمت الجبال العائمة في فيلم “Avatar”.

يعد منتزه تشانغجياجيه أحد أشهر مناطق الجذب ، وهو جزء من منطقة Wulingyuan ذات المناظر الطبيعية الخلابة. يتميز بالعديد من مسارات المشي لمسافات طويلة ووجهات النظر الخلابة ، بما في ذلك جبل Avatar Hallelujah الشهير. يعد مصعد Bailong ، المعروف أيضًا باسم مصعد Hundred Dragons ، أطول مصعد خارجي في العالم ويوفر للزوار منظورًا فريدًا للمناظر الطبيعية المحيطة.

ويصل ارتفاع بعض أعمدة تشانغجياجيه إلى أكثر من ألف متر ويبلغ عددها 243 عمود صخري، ذات منظر وجمال ساحر، فهذه الأعمدة المرتفعة والشاهقة والتي تتكون من حجر الكوارتز، مغطاة بالأشجار الكثيف بعضها، حيث تبدو قمم بعضها أشبه بالغابة المعلقة في الهواء.

ومن المعالم البارزة الأخرى جبل تيانمن ، الذي يشار إليه غالبًا باسم “بوابة السماء”. تشتهر بممرها الطبيعي الضخم الذي شكلته التعرية وتوفر مناظر خلابة للجبال والوديان المحيطة. يعد تلفريك جبل تيانمن أطول رحلة تلفريك في العالم ويأخذ الزوار إلى قمة الجبل.

تشانغجياجيه هي أيضًا موطن لكهف التنين الأصفر ، أحد أكبر كهوف الحجر الجيري في الصين ، ويضم مقرنصات رائعة وصواعد وأنهار تحت الأرض. تعد محمية Tianzi Mountain الطبيعية مكانًا خلابًا آخر يتمتع بإطلالات بانورامية وتشكيلات صخرية جميلة.

وبالإضافة إلى جمال حديقة تشانغجياجيه الوطنية بتلك الأعمدة الصخرية الشاهقة، فهي تضم عدد كبير من الكائنات الحية النادرة، حيث تبين وجود 23 نوع من الحيوانات النادرة، بالإضافة إلى نحو 3 ألاف نوع من النباتات، وقد تم وضع هذه الحديقة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي وذلك في عام 1993، وفي عام 2004 تم تصنيف حديقة تشانغجياجيه كأحد الحدائق الجيولوجية العالمية.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

تعرف على آنجل أعلى شلال في العالم

تعد شلالات آنجل Angel Falls أعلى شلال في العالم، وهي شلالات تقع في حديقة كانيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *